11المميز لديناحملاتنا ومبادرتنا

أمير الباحة يزور جناح المنطقة في الجنادرية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة بالجهود التي يقدمها القائمون على فعاليات قرية الباحة التراثية في الجنادرية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم جناح المنطقة المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33”.
وقال سموه في تصريح صحفي خلال الزيارة: “سررت بما شاهدته اليوم من مشاركات متعددة، نقلت موروث الباحة إلى أرض الجنادرية، لتعبر عن تراثها العريق والتعريف بمنتجاتها وحرفها اليدوية ومشاركة أسرها المنتجة بما تنتجه أياديهم، مما يعبر للزوار عن طبيعة وعادات أهل الباحة المضياف”، موجهًا سموه القائمين على الجناح بأهمية تقديم جميع المعلومات لزوار الجناح للتعريف بالمنطقة، وحاثًا الجميع على العمل بروح الفريق الواحد.


وفور وصوله مقر القرية بالجنادرية، تجول بين الأنشطة الثقافية والفنون الشعبية والتراثية التي تمثل محافظات المنطقة وما تتميز به من حرف يدوية، ثم شاهد فلمًا وثائقيًا عبر القبة السينمائية، يحكي تاريخ المنطقة وما شهدته من نهضة تنموية شاملة في العهد الزاهر.
عقب ذلك، شاهد الأمير حسام بن سعود عددًا من العروض الفنية التي تقدمها الفرق الشعبية المشاركة ضمن جناح منطقة الباحة، مستمعًا إلى شرح تفصيلي عن المشاركات من مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88