أخبار حصرية

تقنية جدة توظف ١٠٣٢ خريجًا خلال الفصل التدريبي الأول

أعلنت الكلية التقنية بمحافظة جدة عن توظيف ١٠٣٢ متدربًا من خريجيها خلال الفصل التدريبي الأول من هذا العام، وذلك في أكثر من ٢٧ شركة من شركات القطاع الخاص، في مختلف التخصصات التقنية والإدارية التي تُدَرِب عليها الكلية.

وأكد عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي، بأن التوظيف كان لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في أكثر من ٢٧ شركة؛ حيث تم عقد سبعة لقاءات توظيف مباشرة، وهي عبارة عن مقابلات شخصية واختبارات تحريرية وتوقيع العقود فورًا للمقبولين، مشيرًا إلى أن الرواتب تتراوح من ٥١٠٠ ريال إلى ٦٩٠٠ ريال، إضافةً إلى الحوافز الأخرى، مثل بدل سكن، وبدل مواصلات، وتأمين طبي، ودورات تدريبية وغيرها.

وأضاف: ”ولقد تبنت الكلية ضمن خططها إقامة سبع لقاءات خلال الفصل الأول، بمحتوى يشتمل على البرامج التشجيعية التي تقدمها قطاعات الأعمال وآليات التهيئة لسوق العمل، كما يشتمل على برامج تحفيزية، ويعرف بها، وبتفاصيل الأنظمة، وقواعد السلوك للموظف، وواجباته الوظيفية، وذلك بهدف صقل معارف الخريج بالمعلومة وتفاصيل الأداء في سوق العمل“.

وتابع قائلًا: ”كما أن من تلك الخطط صقل مهارات المتدرب بالجانب التطبيقي الميداني؛ حيث يلتحق المتدرب في آخر فصل تدريبي بالتدريب التعاوني الميداني في قطاعات الأعمال، وفق آليات دقيقة، ومعايير تضمن حصول المتدرب على تطبيق عملي شامل لكل ما تم تدريبه عليه داخل الكلية، وممارسته على أرض الواقع؛ حيث بلغ من تم إلحاقهم بهذا البرنامج خلال الفصل التدريبي الأول أكثر من ٢٠٢ متدربًا، في مختلف التخصصات، إضافةً إلى الزيارات الميدانية القصيرة، التي تقوم بها الأقسام التدريبية مع المتدربين إلى العديد من الشركات والمصانع، للاطلاع عن كثب على تفاصيل الإنتاج والأداء“.

وبيَّن السريعي أن الكلية لا تدخر جهدًا في سبيل تعزيز علاقاتها الإستراتيجية مع قطاعات الأعمال، ومنها بناء شراكات هادفة، تسهم في تدريب وتوظيف شبابنا القادر على الإبداع، وكسب المهارات وصقلها بالخبرات العملية، وبالتالي القيام بدورهم نحو مساهمة فاعلة في برامج التنمية والازدهار، الذي تشهده المملكة واقعًا ملموسًا في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88