متحدث التعليم يحيل مرشحي برنامج خبرات إلى إدارات التدريب

أحال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي استفسارات المعلمين والمعلمات المرشحين للمرحلة الثالثة من برنامج خبرات إلى إدارات التدريب في الإدارات التعليمة.
وقال العصيمي ردًا على استفسارات بعض مرشحي خبرات 3:” جميع استفسارات الزملاء والزميلات المترشحين لبرنامج خبرات٣، تجيب عنها إدارات التدريب في إدارات التعليم؛ فهم الجهات المنسقة لعمليات الترشح بإداراتهم، وهم المسؤولون عن تطبيق معايير واشتراطات الترشح.”

وكانت وزارة التعليم أعلنت في يونيو الماضي بدء إجراءات الترشح لبرنامج التطوير النوعي للمعلمين والمعلمات خبرات٣ والذي ينفذ بالشراكة مع مجموعة واسعة من الجامعات العريقة في عدد من الدول.

وأتاحت وزارة التعليم التسجيل ببرنامج خبرات3 من خلال بوابة عين لخدمات المعلم يوم 15 ديسمبر الجاري ويستمر التسجيل حتى يوم 29/ 4 /1440هـ الموافق 5 / 1 / 2019م عبر الرابط التالي (هنا).

وأشارت وزارة التعليم إلى أن الشروط والضوابط العامة للترشح على برنامج التطوير المهني النوعي خبرات في نسخته الثالثة، تتمثل في:
– أن يكون المرشح من الفئات المستهدفة (معلم ومشرف مادة تخصصات مختلفة، معلم ومشرف لغة إنجليزية، قيادة مدرسية (مدير ، وكيل ، مشرف ) مرشد طلابي وألا تقل خدمتهم عن سنتين، ولا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن جيد جدًا في آخر عامين دراسيين.

– ويكون المرشح من غير معلمي اللغة الإنجليزية قد حقق معيار B1 كحد أدنى في جميع المهارات ويكون المترشح من معلمي اللغة الإنجليزية قد حقق معيار B2 كحد أدنى ولا يقبل أي اختبار في تحديد مستوى اللغة سواه.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا