كيف_نقلل_تكاليف_الزواج .. حين تصطدم الأمنيات بصخرة الهياط

بالرغم من أن الكثير من الشباب والفتيات يشتكون من ارتفاع تكاليف الزواج إلا أن أحدًا لا يقدم حلولاً عملية للتقليل من هذه التكاليف.
وعلى المستوى النظري يقترح البعض حلولاً يظنون أنها يمكن أن تقلص نفقات الزواج لكنها تظل أمنيات لا يمكن تطبيقها بسبب العديد من العادات والتقاليد الدخيلة التي ارتبطت بالزواج وما تتطلبه من هدر وبزخ وإسراف في الإنفاق على أمور لا طائل منها، بل تعقد حياة العروسين فيما بعد حين يجدان نفسيهما ضحايا للديون والقروض.
وتبادل المغردون عدة مقاطع فيديو تتضمن نصائح لشيوخ ودعاة يحثون على تقليل المهور والتيسير على الشباب، مستذكرين بذلك الحديث النبوي الذي يقول: أقلهن مهورًا أكثرهن بركة.

وعبر وسم كيف نقلل تكاليف الزواج قدم العديد من المغردين حلولاً من وجهة نظرهم لهذه الظاهرة المرهقة لكنها في النهاية تظل في خانة الأمنيات التي قد لا يجرؤ البعض منهم على تطبيقها.

في البداية قال عبدالعزيز محمد :”يمكن أن نقلل تكاليف الزواج بالزواج العائلي بدون قصور وقعدات وذبائح وفرقة وبوفيه مفتوح للحريم، كلها ذبيحتين وفي بيت أهل البنت وخذ عروستك وصلى الله وبارك”.
أما صاحبة حساب “المزن” فقالت : “تسافرون وتصرفون وتلعبون في الفلوس وتشتكون من تكاليف الزواج؟”،
بدورها قالت “موضي” : تقليل تكاليف الزواج يتم من خلال الزواج العائلي وما يتم تخصيصه لحفل الزواج يمكننا أن نسافر به ونستمتع بأيام جميلة بعيدًا عن الديون.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا