من أجل إجازه آمنة

يُهيب الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالجميع، إلى الأخذ بوسائل وتعليمات السلامة أثناء الاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي.

كما يدعو عند التنزه بالأماكن البرية إلى اختيار المكان المناسب لنصب الخيام، بعيدًا عن المخاطر، مثل الأودية، والحرص على إشعال النار بعيدًا عن الخيام، وباستخدام وسائل إشعال آمنة، ومراعاة اتجاه الرياح، وعدم نقل موقد الحطب إلى داخل الخيمة إلا بعد أن يتحول إلى جمر، وضرورة تهوية الخيمة للوقاية من الاختناق، بغاز أول أكسيد الكربون، وإشعال النار بالوسائل الآمنة، وينبغي التأكد من إطفاء النار قبل النوم، وتوفر طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة أو بالسيارة.

أيضًا يؤكد الدفاع المدني على أهمية التقيد بوسائل السلامة، والأخذ بالأسباب للوقاية من المخاطر في المنازل، وذلك  بتجنب التحميل الزائد للوصلات الكهربائية، وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء بشكل مستمر، خاصة أثناء النوم، وضرورة استخدام وسائل التدفئة الحديثة الآمنة خاصة بغرف الأطفال.

ودعا ـ عند السفر ـ إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية بالمنزل، والحرص أثناء السفر على معرفة مخارج الطوارئ في أماكن الإقامة، وأرقام الاتصال في الحالات الطارئة.

وقد صرح بذلك الرائد محمد الحمادي المتحدث الإعلامي  للدفاع المدني بمنطقة الرياض، متمنيًا للجميع السلامة وقضاء إجازة سعيدة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا