رابطة العمل التطوعي تنظم مبادرة “الرياضة والغذاء الصحي “ .

نظمت الإدارة الرياضية برابطة العمل التطوعي يوم أمس الجمعه الموافق 1440/4/14هـ ، في مدينة الطائف مبادرة توعويه صحية تحت عنوان “الرياضة والغذاء الصحي”
الطائف /رهف خالد
وكانت المبادرة بحضور الأستاذ عبدالله الزايدي مدير مكتب هيئة الرياضة بالطائف،حيث تهدف الفعالية إلى نشر الوعي الغذائي والصحي للمجتمع ، وإكسابهم العادات الصحية اللازمة للوقاية من بعض الأمراض،وقد اشتملت الفعالية على ركن توعوي عن أهمية التغذية الصحيحة والمقادير المناسبه لكل عنصر من عناصر الغذاء والإحتياج اليومي لها ، والممارسات الخاطئة المضره التي يقوم بها الكثير يومياً وتؤثر على الحاله الصحية للإنسان مستقبلاً ،بالإضافة إلى توزيع المنشورات الغذائية التوعوية والتثقيفية على زائري الفعالية .

ومن جانبها، أكدت خلود المدربة لدى إحدى الأندية الرياضية وعضو الرابطة، أن أكثر الأخطاء الشائعة المؤثرة على الصحة التدخين ،السهر،عدم إرتداء الأحذية المناسبة أثناء ممارسة الرياضة ، شرب الماء أثناء الوقوف مؤكدة على أهمية النوم المبكر ، وتناول الوجبات في أوقاتها لفوائدها الصحية العديدة،بدوره أشار الأستاذ فاضل السالمي عن ضرورة التثقيف بالتربية الرياضية ،لكونها واجهة إجتماعية ودولية وتساهم في تقویم السلوك التربوي .

وتأتي هذه المبادرة ضمن جدول برامج المبادرات التثقيفية التي تستهدف شريحة كبيرة من سكان محافظة الطائف وتتماشى مع رؤية المملكة 2030 بتسليط الضوء على أهمية ودور الرياضة والغذاء الصحي في حياة الإنسان وكيفية الحصول على قوام رياضي متناسق والتمتع بصحة جيده تحميه من أمراض نقص الحركة كالسمنة والسكري وأمراض القلب وضغط الدم .

وفي نهاية الفعالية تم تكريم الجهات المشاركة شركاء النجاح لرابطة العمل التطوعي ، وتكريم الأعضاء المتميزين والمتميزات من كافة إدارات الرابطة لشهر ربيع الأول من عام ١٤٤٠ هـ. .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.