خبراء التغذية يُحذرون: 10 أطعمة خطر على صحتك

  1. حذر خبراء التغذية، من تناول بعض الأطعمة؛ لتأثيرها الخطير على حياة الانسان على المديين المتوسط والطويل.

وحدد الخبراء، هذه الأطعمة العشرة التي يُمكن لها قتل الإنسان تدريجيًا، ويتم تناولها بشكل شبه يومي، دون الوعي بتأثيراتها المدمرة، وفق ما ذكر موقع “هيلثي آند بريتي”، وهي:

الصلصة المعلبة: تُعد مصدرًا خفيًا للسكر، وسببًا رئيسًا في السمنة والسكري وأمراض القلب وحتى تسوس الأسنان؛ لذلك ينصح خبراء التغذية بالطماطم الطازجة لصنع الصلصة.

الصودا: تحتوي على مستويات السكر عالية بشكل لا يصدق، فضلا عن الأصباغ الغذائية والمواد الحافظة، التي تضر بالإنسان على المدى الطويل.

الملح: يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم ضغط الدم بالجسم؛ لكن الإكثار منه يُسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعد من بين الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم.

السكر: يرفع مستويات الجلوكوز في الدم ويعزز فرص إنتاج الدهون بالجسم؛ ما يؤدي لأمراض القلب، وينصح الأطباء بتجنبه لتقليل خطر الإصابة بالسكري والسرطان والسمنة.

اللحوم المصنعة: تحتوي على كميات عالية من النترات والصوديوم والمواد الحافظة والمواد الصناعية، وتُزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري.

هوت دوج: يحتوي على الكثير من المواد الحافظة التي تضر بالصحة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الصوديوم والسموم التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا