التربية والتعليم الموريتانية تعقد ورشة عمل حول اعداد النصوص التنظيمية للجان التسيير المدرسي

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بانواكشوط أشغال ورشة خاصة باعداد النصوص التنظيمية للجان التسيير المدرسي، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف.

ويدخل هذا اللقاء في اطار تنفيذ الخطط والاستراتجيات الهادفة إلى تحسين المنظومة التربوية الوطنية.

ولدى افتتاحه أعمال هذه الورشة أكد السيد محمودن القاضي العادل ، المستشار المكلف بالتعليم الثانوي الأمين العام للوزارة وكالة على أهمية تنظيم هذه الورشة ودورها في الرفع من مستوى الأداء المهني للقائمين على تسيير العملية التربوية.

وقال إن هذه الورشة ستمكن من تحديد الاطارالمؤسسي المنظم لانشاء لجان التسيير في المدارس ومراجعة النصوص التنظيمية لهذه اللجان وتحيينها لتتلائم مع متطلبات المدرسة المعاصرة التي يستفيد منها جميع الأطفال وتشارك مؤسسات المجتمع المدني بفعالية في اتخاذ القرارات الحاسمة فيها.

وتقدم الأمين العام وكالة بالشكر للشركاء في التنمية على الدعم السخي الذي مافتئوا يقدمونه للبرامج والخطط التربوية للتعليم في بلادنا.

وبدورها ثمنت الممثلة المساعدة لليونسف السيدة جوديت ليفيي التقدم المستمر الذي حققته السلطات العمومية في تحسين النفاذ للمدرسة في موريتانيا،ممازاد بصورة مستمرة نسبة الملتحقين بالتعليم الاساسي.

جرى الافتتاح بحضورالمديرين المركزيين بالوزارة ومسؤولين اخرين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا