جيل الغدقصص وأناشيد

قصة أرنوب وأرنوبة

يحكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان: أرنوب وأرنوبة.

وذات يوم قالت الأم لولديها: إني ذاهبة لآتيكما بجزرة كبيرة من الحقل الذي بقربنا، ووصيتي لكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران، والعالم الذي حولنا كبير جدا. 

وما إن ابتعدت الأم، حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه، وقال أرنوب لأخته أرنوبة: إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن ما زلنا صغيرين جدا.
ردت أرنوبة: هذا صحيح، ولكن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أربعة، وذيل مثل ذيلها، هيا لنخرج لنرى قليلا من هذا العالم.
فوافقها أرنوب وخرجا، ثم أخذا يعدوان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه، وفجأة وقع بصرهما على قفص من الفواكه ذات رائحة شهية، فاقتربا منه، وقالت أرنوبة: إنه جزر، تعال يا أرنوب أسرع، إنها فرصة لا تعوض.
وما إن قفز الاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله، وأرادا الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامهما، قبضت عليهما، ورفعتهما من أذنيهما إلى أعلى، وهي تهزهما بقوة وتقول: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني.
وألقت بهما في حديقة المنزل قائلة: ابقيا هنا، وتذكرا أنكما خرجتما إلى العالم مبكرين.
ونظر الاثنان أحدهما إلى الآخر، وقد طالت أذنيهما، ولأول مرة في حياتهما سمعا همسا خفيفا حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يُفتح عندئذ، وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88