أخبار حصرية

نائب أمير جازان يتابع آثار ”الحالة المدارية“ على المنطقة

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، تابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة جازان، آثار وتداعيات الحالة المدارية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام.

ـ جازان

متابعًا ما واكب هذه التداعيات من هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على مدينة جازان وعدد من المحافظات والمراكز، وتدفق السيول في بعض أودية المنطقة، وارتفاع مستوى الأمواج في البحر الأحمر، واطمأن سموه على أوضاع المواطنين والمقيمين بتلك الجهات.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للإمارة الأستاذ علي بن موسى زعله، مشيرًا بأن تعليمات سمو أمير المنطقة و سمو نائبه، المبلغة لمحافظي المحافظات وأمين المنطقة، ومديري الدفاع المدني، وفرع وزارة النقل، والمديرية العامة للشؤون الصحية، والهلال الأحمر، وشركة الكهرباء، والأجهزة الأمنية ذات العلاقة، تقضي بضرورة التواجد الميداني لرصد وتقييم الموقف على الطبيعة، وتوفير الكوادر البشرية والآليات والمعدات المناسبة للتعامل مع أي طارئ لا سمح الله، واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الاحترازية، حفاظًا على الأرواح والممتلكات والرفع بأي مستجدات أولاً بأول.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن إمارة المنطقة، تتلقى بصفة دورية التقارير الفنية حول التوقعات المناخية الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وتقوم بتمريرها للجهات المختصة، لتوخي الحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد في مثل هذه الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88