فن و ثقافة

اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019

أعلن المجلس الوزاري العربي للسياحة اليوم الثلاثاء في ختام اجتماع دورته الحادية والعشرين، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية المصرية، اختيار مدينة الأحساء السعودية عاصمةً للسياحة العربية لعام 2019.

الأحساء / أحمد العطافي

وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن من أهم قرارات المجلس هو اختيار مدينة الأحساء عاصمة للسياحة لعام 2019م، والتي استوفت كل الشروط التي أعدّتها المنظمة واعتمدها مجلس وزراء السياحة العرب، يؤكد مكانة الأحساء التاريخية والثقافية والسياحية.

وأشار المجلس إلى أن اعتمد الرؤية المقترحة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية من خلال مبادرة رئيس الهيئة الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة الأمير سلطان بن سلمان، للتلاقي بين قطاعي السياحة والثقافة على المستوي العربي، وتوظيفها لخدمة السياحة العربية البينية.

كما ذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، أدرجت واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي في الخامس عشر من شهر شوال 1439؛ ليسجّل انضمام واحة الأحساء إلى قائمة التراث العالمي إنجازًا كبيرًا باسم المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88