11المميز لديناالطب والحياة

علاج آلام المفاصل والظهر بواسطة الحصى

طرحت مها عجاج فيديو يتناول كيف نعالج آلام الظهر والركبه والأكتاف عن طريق التدليك والمساج

هتون/ إبراهيم مختار

مها عجاج أخصائية العلاج الطبيعي أوضحت عبر مقطع فيديو عن آلام أسفل الظهر، وآلام الركبة، وآلام الأكتاف، وآلام الأضلاع أنه من السهل التعرف على مصدر تلك الآلام عبر باطن القدم، وأشارت إلى باطن القدم، موضحة أن أي ألم يصيب تلك المناطق له مصدر بباطن القدم.

وأوضحت عجاج أن العلاج يكون بالمشي حافيًا لمدة 10 دقائق يوميًا على حصى أو رمل عادي، وفي حال عدم توافر الرمل والحصى بالمنزل، يتم وضع حفنة من الحصى داخل جورب، وارتدائه 5 دقائق يوميًا، ولا حاجة لعمل مساج أو تدليك للجسم .. عالج نفسك بنفسك. 

وأردفت عجاج قائلة: “أما بخصوص أمراض الذكورة والأنوثة، فمحلها في القدم العرقوب، وعمل تدليك أو مساج عليه”.

ونصحت الجميع بتجربة جورب الحصى – سبحان الله – تتفاجأ بأن كل مكان في جسمك يتغير لأن الرمل والحصى تحفز الجسم وتعطي أوامر للغدد.


كما شرحت عجاج طريقة معالجة ضغط الدم قائلة: “وبالنسبة لضغط الدم، إذا كان مرتفعًا نقوم بعمل مساج بتدليك الإصبع من أعلى لأسفل، وإذا كان منخفضًا يتم التدليك من أسفل لأعلى”.


وعن الحرارة التي تصيب الأطراف، أوضحت عجاج، أن وضع كف اليد أو القدم داخل المياه الباردة المنقوع بها حبات الخردل، تسحب الحرارة على الفور من الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88