أخبار حصرية

جدة تحتضن فعاليات “قرية فورمولا إي-الطريق إلى الدرعية”

يحتضن كورنيش جدة ولليوم الثاني على التوالي، فعاليات “قرية فورمولا إي -الطريق إلى الدرعية”، والتي تأتي بهدف التعريف بسباق “السعودية” للفورمولا إي – الدرعية، الذي سيقام في مدينة الدرعية التاريخية في 15 ديسمبر المقبل.

وكانت الفعالية قد افتتحت أول أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، وصاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود، أمين عام اللجنة التحضيرية للفورمولا إي.
وشهدت القرية تجربة الجماهير الحاضرة للتقنيات الترفيهيّة المتنوعة، كجهاز المحاكاة الاحترافي الذي يتيح للاعبين محاكاة تجربة سباقات فورمولا إي وكأنهم في قلب الحلبة، ولم تكن تجربة الواقع الافتراضي أقل إثارة أيضًا، حيث جرب الزوار جهاز “إيكاروس” للياقة البدنية في الواقع الافتراضي.

وقضت العائلات أوقاتًا ممتعة على الكورنيش في سينما الهواء الطلق التي عرضت أفلامًا للأطفال ولقطات مثيرة من سباقات فورمولا إي، كما أتيحت الفرصة للأصدقاء للتنافس على دراجات الطاقة الكهربائية “واتبايك”، والتقاط صور السيلفي مع سيارة الجيل الثاني من الفورمولا إي، والمسماة Gen 2 المعروضة حصريًّا في المهرجان.
واشتدت المنافسة طيلة اليومين الأولين من تصفيات جولة “إيه بي بي فورمولا إي – الطريق إلى الدرعية” الخاصة بالرياضات الإلكترونيّة، حيث يتنافس خلالها المشاركون على جوائز بقيمة مليون ريال سعودي، وسيحصل صاحبا المركزين الأول والثاني في نهاية اليوم الأخير للتصفيات في جدة غدًا (السبت 24 نوفمبر) على دعوة خاصة لحضور النهائي في مدينة الدرعية مع انطلاق سباق “السعودية” للفورمولا إي – الدرعية.

وتأتي منافسات هذا الأسبوع تحضيرًا لما ينتظر الجمهور مع انطلاق سباق “السعودية” للفورمولا إي – الدرعية، الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ سباقات الفورمولا إي، فهو السباق الافتتاحي للموسم الخامس لهذه السباقات، كما أنه السباق الأول في التاريخ الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط.

وسيشهد السباق منافسات حادة بين سيارات الجيل الثاني من الفورمولا إي والمسماة Gen2، والتي ستستعرض إمكانياتها الكبيرة على طرقات الدرعية التاريخية في ضواحي الرياض.

وتتوفر التذاكر في فعالية كورنيش جدة وأيضًا عبر الموقع الإلكتروني http://fiaformulae.، بأسعار تبدأ من 395 ريالاً، تشمل سباق فورمولا إي والحفلات الموسيقية والنشاطات المرافقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88