أخبار حصرية

تصفيات أمم إفريقيا: المغرب يهزم الكاميرون ومصر تفوز على تونس

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه الثمين مساء أمس الجمعة بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء على نظيره الكاميروني، بهدفين نظيفين، برسم منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وسجل هدفي المباراة، التي أجريت على أرضية استاذ محمد الخامس بمحافظة الدارالبيضاء، لاعب فريق أجاكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش في الدقيقتين، 54 من ضربة جزاء والدقيقة 66 إثر تسديدة مركزة في الجهة اليمنى من الحارس الكاميروني، ليفك بالتالي أسود الأطلس عقدة الأسود غير المروضة التي لازمته طيلة الأعوام الماضية، إذ يعتبر هذا الفوز هو أول فوز للمغرب على الكاميرون بعد ستة انتصارات للأخيرة وخمسة تعادلات.

ورفع المنتخب المغربي بهذا الفوز رصيده إلى 10 نقاط، ليتصدر المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن المنتخب الكاميروني، فيما يحتل منتخب المالاوي المركز الثالث بأربع نقط متبوعا بمنتخب جزر القمر في المركز الأخير بنقطتان.

وفي التصفيات نفسها، فاز المنتخب المصري الأول لكرة القدم على ضيفه التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

أحرز أهداف المباراة لمصر كل من، تريزيجيه وباهر المحمدي ومحمد صلاح، في الدقائق “32، و60، 90” فيما أحرز أهداف تونس اللاعب نعيم السليتي هدفين في الدقائق “13، 73”.

وعلى الرغم من هزيمتهم أمام فراعنة مصر ما يزال نسور قرطاج يتصدرون المجموعة العاشرة بالتصفيات الإفريقية، فضلا عن ضمان تأهلهم منذ الجولة السابقة إلى كأس أمم إفريقيا.

عبدالرحمان الأشعاري

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88