الأدب والثقافةفن و ثقافة

محاضرة عن الثقافة والشباب في الطائف

 استمتعت- شأني شأن كثيرين – بمحاضرة ثرية لابن الطائف الدكتور عبد الله السفياني عضو مجلس الشورى، عن الثقافة والشباب والتنمية نظمها بإتقان فريق (إثراء) بأدبي الطائف مساء يوم الأربعاء 16- 3- 1440هــ.

الطائف – خلف القرشي:

السفياني تحدث – بعمق معرفي تراثي ومعاصر- بأريحية مع الجمهور، وقليلا ما كان يقرأ من الورق، مما أضفى على اللقاء جانبا حميميا أكثر.

وتطرق للهوية الثقافية وأكد أنها في مأمن من التهديد بالذوبان رغم العولمة والانفتاح المعلوماتي، وأشار لأن الشاب هو المسؤول عن صناعة نفسه في مضمار الثقافة، وأن المؤسسات الثقافية لا تصنع مثقفا، وإن كانت مُعِينَة له.

وشدد على أهمية وجود وحضور الثقافة الواعية مرادفةً لأي مشاريع تنموية.

ووجَّه نصحه للشباب المثقف بعدم قطيعة التراث معرفيا تحت أي دعوى، كما دعاهم في الوقت نفسه لأن يُكَوْن كل منهم هويته المستقلة.

وأشار إلى نسبية الحرية في كل مكان في العالم.

وأكد عدم صحة مقولة أن الغرب بنى حضارته المعاصرة بمعزل عن الدين. 

وباعتباره من أبناء الطائف، أعلن الدكتور عبد الله السفياني عن استعداده لدعم الشباب المثقف في الطائف بما يستطيع ماليا ومعنويا، ووعد بأن يكون صوتا لهم فيما يحتاجون إيصاله من رغبات ومطالب لمن يهمهم الأمر في المحافظة، وعلى راسهم معالي المحافظ.

وفي بادرة تنم عن نبل وكرم ووعي، وتستحق الشكر والتقدير، تبرع الدكتور عبد الله السفياني بمكافأة قدمها له النادي مقابل محاضرته، لفريق (إثراء) الثقافي بالنادي.

المحاضرة شهدت مداخلات وتعليقات وأسئلة شبابية من الجمهور في الصالتين. 

وهذا يدل على عمقها، وملامستها لواقع الشباب.

أدبي الطائف ممثلا في فريق (إثراء الثقافي) يشكر على اختيار الموضوع الجيد، والمتحدث المجيد.

ولمثل هذا فليعمل العاملون.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لم يحالفني الحظ في حضور هذه الندوة الرائعة الذي نظمها كوكبة من شباب الطائف أشرف بأني من ضمن فريقهم فريق (إثراء الثقافي) رغم تقصيري معهم ، ولضيفها المتألق الدكتور عبدالله السفياني الذي لازالت أستقي من أدبه وإبداعه منذ أن كان معلمي في متوسطة الإمام عاصم ، تقرير تشكر عليه أستاذ خلف كما هي إثراءاتك وانتقاءاتك وأيضاً الشكر موصول لهذه الصحيفة (الهتون) المهتمة بالثقافة والمثقفين ?

  2. مثل هذه اللقاءات والامسيات يجب على النوادي الادبية تنظيمها
    والاحتفاء بها لانها تنقل الثقافة لافاق أعلى من الحوار الراقي لاسيما ونحن في عصر جيل لايقرأ بل يشاهد ثقافة جاهزة ..
    شكرا استاذ خلف القرشي كلام في الصميم ??

  3. لقاءات مميزة ليتهم يفتحون الباب على مصرعيه اكثر للنساء ويجعلون نواديهم الادبية فيها اقسام نسائية وشكرا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88