الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

تعرف على فوائد الشوفان بالفواكه على الجهاز المناعى

”  صحتك حديد وكلك طاقة وحيوية خليك فى الشوفان”، هى النصيحة التى نسمعها دائما، فيعتبر الشوفان واحدا من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، لذلك له العديد من الفوائد الصحية وخصوصا عند تناول مع الفواكه المختلفة.

وحسب ما ذكره موقع healthline فأن الشوفان يحتوى على ( المغنسيوم، الفسفور، النحاس، الحديد، الزنك،الحديد،حمض الفوليك، فيتامين أ، فيتامين ب)، وغيرها من الفيتامينات الاخرى.

 وللشوفان بالفواكه  فوائد عديدة ابرزها:

1: يحتوى الشوفان على مواد مهدئة تساعد على الاسترخاء وهدوء الاعصاب ، وبذلك فهو يساعد على التخلص من التوتر والقلق والضغط النفسى.

2:يحتوى الشوفان على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

3:يعالج الاكتئاب والحزن ويعزز صحة الجهاز العصبى ويحميه من التشنجات والتوتر.

4:يعتبر الشوفان بالفواكه من الطرق الرئيسية والأمثل لعلاج السمنة، حيث انه يحتوى على عناصر غذائية ونسبة عالية من الالياف ذات سعرات حرارية أقل، ويساعد على تعزيز صحة الجسم وفى نفس الوقت انقاص الوزن.

5:يحد من خطر الاصابة بالإمراض السرطانية المختلفة وخصوصا سرطان الامعاء.

6:نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فهو من أنسب الأطعمة لخفض الكولسترول والحفاظ على صحة القلب والدماغ والوقاية من الجلطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88