البيت والأسرةتربية وقضايا

82% من سكان الإمارات لا يستغنون عن الجوال

أظهر استبيان قامت به مجلة “سيدتي” على موقعها www.sayidaty.net وشمل أكثرمن 1000 مشارك أن 82% من سكان الإمارات يعتمدون على هواتفهم النقالة بشكل كبير سواء في التواصل أو إنجاز الأعمال، وقد حل اللاب توب في الدرجة الثانية بنسبة 10% بينما أظهر الاستبيان أن نسبة الاعتماد على الآيباد لا تتجاوز 5% بينما مازال الاعتماد على الساعة الرقمية الذكية دون 3%.
أما في ما يتعلق بالقدرة على الابتعاد عن الهواتف الخلوية لفترات طويلة، فقد أظهر الاستبيان أن 40% من المشاركين يستطيعون الابتعاد عن هواتفهم لفترة أقصاها 4 ساعات، بينما قال 24% منه أنهم لا يستطيعون ذلك حتى لساعة واحدة. نأن
وعن متى كانت أطول مدة لم يستخدم فيها المشاركون هواتفهم الذكية فقد رد 68% منهم بأنها كانت أثناء نومهم فقط، وقال 19% أنها كانت خلال رحلة طيران، بينما رد 3% بعبارة:
“لا أسمح بذلك مطلقاً”.
وكانت مجلة “سيدتي” قد قامت بطرح نتائج هذا الاستبيان في ندوة خاصة حملت عنوان:
كيف نوازن بين مواكبة التكنولوجيا وسلامتنا الصحية والاجتماعية
وذلك في أبراج الإمارات في دبي في مطعم “فلو”، وشارك فيها كل من فيصل الشمري رئيس جمعية الإمارات لحماية حقوق الطفل، محمد السويدي- خبير نفسي في وزارة التربية، ود.إياد الصوري- استشاري جراحة العظمية والعمود الفقري في مركز التداوي الطبي، وموزة الشومي من جمعية الإمارات لحماية حقوق الطفل، ونها الكسواني، من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، والفنان الإماراتي عبدالله الجفالي.
وقد أتت الندوة في وقت أصبح من الصعب علينا الابتعاد عن أجهزة التواصل خاصتنا، إذ أصبحت تسرقنا كثيراً من حياتنا الاجتماعية.
هدفت الندوة إلى زيادة الوعي بضرورة سيطرتنا نحن على التكنولوجيا لا أن تسيطر هي علينا، وفي الوقت ذاته أن نواكب كل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88