أخبار حصرية

مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يُعلن مشاركته في مؤتمر “البحرين”

شارك مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أمس الأول، في مؤتمر البحرين الدولي الثالث للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة 2018 ، الذي افتتحه معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، بمشاركة مختلف الشركات الخاصة والمؤسسات في الدول العربية.

هتون – واس
وتمثلت المشاركة في ورقة عمل بحثية لواقع المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وبالخصوص في المنطقة الشرقية ؛ قدمتها أمين عام المجلس لولوة عواد الشمري.
وتأتي المشاركة حرصاً من صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء على أن يكون للمجلس حضورا محليا واقليميا ودوليا للاطلاع على تجارب وممارسات المسؤولية الاجتماعية للاستفادة منها في مشاريع ومبادرات المسؤولية الاجتماعية لتحقيق التنمية في المنطقة ، وإقامة شراكات استراتيجية بين المجلس والجهات المماثلة على المستوى المحلي والإقليمي و الدولي والعالمي.
واستعرضت أمين عام المجلس لولوة عواد الشمري في ورقة العمل أهم نتائج دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في شركات المنطقة الشرقية بمختلف المجالات ، ثم تطرقت للتوصيات التي أكدت ضرورة التركيز على مجال الحوكمة المؤسسية، وحقوق الانسان، والبيئة، وممارسات البيئة العادلة ، ومجال مشاركة المجتمع في التنمية، بالإضافة لطرح أهم التوصيات وآلية تنفيذها.
ونوهت الشمري بالمؤتمر الذي أكد أهمية تحويل التوجه التجاري للشركات إلى الأدوار المجتمعية التنموية وبشكل مستدام ، إضافة إلى التركيز على نشر وتصحيح ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى المؤسسات والأفراد ، لافتة إلى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات سيسهم في إثراء مسيرة المسؤولية الاجتماعية في المنطقة ، معربة عن الشكر الجزيل لجمعية المسؤولية الاجتماعية البحرينية على الدعوة للمشاركة في المؤتمر ، وإتاحة الفرصة للإفادة والاستفادة.
يذكر أن مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية حصل على عدة جوائز في مقدمتها جائزة لدراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88