أخبار حصرية

العسيري.. أول لاعب كراتيه عربي يفوز بالذهب في الأولمبياد

اعتلى لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه محمد عسيري مساء أمس المنصة، متوجا بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن 61 كلجم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالأرجنتين “بيونيس آيرس 2018″، مسجلا بذلك سابقة في تاريخ المشاركات الرياضية للمملكة في الألعاب الأولمبية.

وفي أول تصريح صحفي له عقب الفوز بالذهب قال اللاعب محمد العسيري “الحمد الله استطعت تحقيق طموحي في هذه البطولة وانتزاع الذهب، وأهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد، وإلى والدي وجميع زملائي اللاعبين”.

وبهذه المناسبة، هنأ معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اللاعب محمد العسيري على هذا الإنجاز، الذي يعد الأول من نوعه للاعبي المنتخبات السعودية في الدورات الأولمبية، معلنا مكافأته بمبلغ مليون ريال.

وكان اللاعب محمد عسيري قد سجل اسمه كأول لاعب عربي يتأهل للمشاركة في الأولمبياد وتحديدا في دورة “بيونيس آيرس 2018” بالأرجنتين بعد انتزاعه ذهبية القتال تحت وزن 61 كلجم في البطولة المؤهلة للدورة، وبذلك يكون العسيري قد حقق إنجازين غير مسبوقين في آن واحد تأهله أولا للأولمبياد وفوزه ثانيا بالذهب.

يشار إلى أن محمد العسيري انتصر في المباراة النهائية على منافسة الروسي بنتيجة 6 – 4، فيما نال زميله محمد المالكي المركز الخامس في منافسات القتال تحت وزن 57 كجم لدرجة الشباب بعد أن خسر من منافسة الياباني بنتيجة 1-2 .

عبدالرحمان الأشعاري+واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88