أخبار حصرية

مدير تعليم نجران يفتتح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2018

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2018 الذي نفذته مدرسة الملك فهد الثانوية، بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضيافة، بحضور عدد من قيادات الشؤون الصحية والشرطة والدفاع المدني بالمنطقة.


حيث افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك ألقى قائد مدرسة الملك فهد الثانوية فواز الشهري كلمة بهذه المناسبة، رحب خلالها بالضيوف الكرام، مشيدا بالشراكة المجتمعية مع مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضيافة، والمشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2018 م، ثم تحدث مدير مركز صحي حي الضيافة منصور آل بعتج، عن اليوم العالمي لمكافحة السمنة، وأهمية توعية الطلاب والمجتمع بضرورة المحافظة على النصائح الغذائية الطبية، مثمنا دور تعليم نجران ممثلا بمدرسة الملك فهد الثانوية في توعية وتثقيف الطلاب، وعمل الشراكة لاستضافة مثل هذه البرامج والفعاليات التي تعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع.

ثم ألقى مساعد المدير العام للصحة العامة أحمد محسن آل رشه كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بالتعاون الكبير بين الصحة والتعليم مبينا أن اليوم العالمي لمكافحة السمنة من الأيام التي تحرص عليها وزارة الصحة لتوعية وتثقيف أفراد المجتمع.

بعدها شاهد الحضور عدد من العروض المرئية التي تتحدث عن السبب الرئيس لزيادة الوزن والسمنة، وتأثير البيئة والمجتمع بخيارات الفرد فيما يتعلق بنظامه الصحي، والنظام الغذائي الصحي الذي يساعد على الوقاية من السمنة، بالإضافة إلى النشاط البدني.

وفي نهاية الاحتفال قدم مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي، شكره لكافة الجهات الداعمة والمشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2018 مؤكدا على ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات، التي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بخطورة داء السمنة، وارتباطه بالعديد من الأمراض المزمنة والاضطرابات المرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88