البيت والأسرةمواقف طريفة

جمعية “أعمال” تُنظّم دورات تدريبية للشباب خلال شهر مُحرّم

نظمت جمعية “أعمال” للتنمية الأسرية في الرياض، عددًا من الدورات التدريبية والتأهيلية وورش العمل خلال شهر محرم، استفاد منها أكثر من 120 متدربًا ومتدربة.

هتون – واس

واحتوت الدورات على تطوير وتعزيز الثقة بالذات، ودورات في البروتوكول الوظيفي و”الإتيكيت “، كما تضمنت محاور مهمة أبرزها ترسيخ مفهوم خصوصية المظهر الفردية في ظهورها عمومًا وظهورها في أماكن العمل خصوصاً، وفق قواعد الاتيكيت العريقة، واستهدفت هذه الدورات خريجات الثانوية العامة، والمقبلات على فرص العمل.

من جانب آخر، شملت مجالات الدورات على برنامج تدريبي لإدارة المشاريع، من خلال تغطية معرفية شاملة لإدارتها، حيث تعرف المشاركون خلال الدورة على الطرق المختلفة لاختيار المشاريع، والفئة المستهدفة، وكيفية تأسيس المشاريع، والتخطيط الزمني والمالي، وإدارة الجودة والمخاطر للمشاريع، وكذلك على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بها، وتكوين فرق العمل والممارسة الصحيحة لمراقبة المشروع وضبطه، وتضمنت محاور دورة إدارة المشاريع ماهية المشروع، ومدى احتياج الخطط لنجاحه، ومنهجية المشروع، وكيفية البدء به والتخطيط والتنفيذ له ،و إدارة التكلفة والجودة وأيضا إدارة الوقت والمخاطر.

كما أطلقت الجمعية برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان ” الإنفوغرافيك”، حيث تم التركيز في هذا البرنامج على تعلم خطوات إنشاء تصميم “الإنفوغرافيك بشكل متقن، وتأهيل المتدربات لهذا المجال، وتضمنت محاوره أساسيات وأنواع الإنفوغرافيك وأهمها، وخطوات النجاح والتميز في التصميم.

بدور أكد المدير التنفيذي للجمعية عبد الرزاق عبدالله القشعمي على الدعم الذي تحظى به جمعية أعمال للتنمية الاسرية من القيادة الرشيدة لتقوم بواجبها في خدمة المجتمع، مبيناً أن الجمعية قامت بالتنسيق مع القطاع الخاص في توفير التدريب المتخصص للشباب والشابات وتأهيلهم لسوق العمل، والتنسيق مع الشركات الكبرى لإيجاد الوظائف المناسبة لهم، وفق تخصصاتهم حيث سيتم توظيف المزيد من الشباب في عدد من الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88