11المميز لديناالطب والحياة

“الزهايمر” تطلق حملة توعوية بعنوان #تحسبونه_بس_نسيان

أطلقت الجمعیة السعودیة الخیریة لمرض ألزھایمر حملتها التوعوية بعنوان #تحسبونه_بس_نسيان ، التي تستهدف توعية المجتمع بالأعراض المبكرة لمرض ألزهايمر وأهمية التشخيص والتدخل المبكر مما يتيح لهم جودة الحياة في سنواتهم المتأخرة  ، واشتملت الحملة على عدة برامج ومشاريع موجهة للمرضى ولذويهم أملاً في إنشاء بيئة صديقة لمريض ألزهايمر وأسرة واعية تحتضن المريض بكل حب وحنان ومن أهم البرامج التي أقامتها الجمعية البرنامج التدريبي الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ، بدعم من المساند الإستراتيجي مؤسسة العليان الخيرية ويحتضنه الشریك الإستراتیجي الصحي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالریاض، بعنوان “رد الجميل وذلك يومي الأحد والإثنين 19-20 ذو الحجة 1438هـ ، وتقدمه الدكتورة ساره قباني ويستهدف بالدرجة الأولى ذوي المريض ويلقيه مقدمي رعاية واجهوا ذات المعاناة حيث حرصت الجمعية على تأهيلهم و تدريبهم عن المرض وانتدابهم إلى جامعة نيويورك وبعد التجربة الرائدة والتدريب المكثف الذي تجاوز 150 ساعة وتضمن عدة زيارات ميدانية استطلاعية لأهم المراكز ودور الرعاية لضمان شمولية التدريب واكتساب مهارات التعامل مع مرضى الزهايمر وتدريب الأسر على أساسيات التواصل مع المرضى.
ويرتكز البرنامج على عدة محاور رئيسية أهمها مهارات معرفة الألم ومهارات النظافة الشخصية ومهارات التعامل مع الأعراض العشرة والتغذية والغذاء ، بالإضافة إلى العلاج التلطيفي واستراتيجيات مكانيكيات الجسد لمقدمي الرعاية مما يحد من معاناة ذوي المريض ويجنبهم آلام الظهر والمشاكل التي تطرأ عليهم نتيجة النقل والوقوف الخاطئ خاصةً عند نقل المريض ورعايته سريرياً.
كما سيطلق البرنامج في مستشفى قوى الأمن ولمدة ثلاثة أيام من 4 إلى 6 محرم 1439هـ للنساء فقط تلقيها الدكتورة شادية باعلي ، ويمكن التسجيل في البرنامج على الرابط التالي: http://cutt.us/Y9urU .

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. معرفة الألم ومهارات النظافة الشخصية ومهارات التعامل مع الأعراض العشرة والتغذية والغذاء ، بالإضافة إلى العلاج التلطيفي واستراتيجيات مكانيكيات الجسد لمقدمي الرعاية مما يحد من معاناة ذوي المريض ويجنبهم آلام الظهر والمشاكل التي تطرأ عليهم نتيجة النقل والوقوف الخاطئ خاصةً عند نقل المريض ورعايته سريرياً.

  2. يرتكز البرنامج على عدة محاور رئيسية أهمها مهارات معرفة الألم ومهارات النظافة الشخصية ومهارات التعامل مع الأعراض العشرة والتغذية والغذاء ، بالإضافة إلى العلاج التلطيفي واستراتيجيات مكانيكيات الجسد لمقدمي الرعاية مما يحد من معاناة ذوي المريض ويجنبهم آلام الظهر والمشاكل التي تطرأ عليهم نتيجة النقل والوقوف الخاطئ خاصةً عند نقل المريض ورعايته سريرياً.

  3. برامج ومشاريع موجهة للمرضى ولذويهم أملاً في إنشاء بيئة صديقة لمريض ألزهايمر وأسرة واعية تحتضن المريض بكل حب وحنان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88