أخبار حصرية

السفير البريطاني يُشيد بمواقف المملكة في محاربة التطرف

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، بمكتبه بالوزارة بمدينة الرياض، سعادة سفير المملكة المتحدة لدى المملكة السيد سايمون كوليس، والوفد المرافق له.


وفي مستهل اللقاء، عبر السفير البريطاني عن سعادته الغامرة بزيارة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ولقاء معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، والتي تعد الزيارة الأولى له، منوهاً بما حظيت به الزيارة من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة، كما تمنى أن تكون هذه الزيارة استمرارا وامتدادا للتعاون المثمر البناء بين الوزارة والمعنين في بريطانيا.


وأشاد كوليس بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ في نشر قيم التسامح والمحبة بين شعوب العالم ومحاربة الغلو التطرف والإرهاب، مشيداً ــ بذات الوقت ــ بالتعاون القائم بين السعودية وبريطانيا في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وفي ذات السياق، نوه السفير البريطاني بالزيارة التي قام بها سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مؤخراً لبريطانيا والتي حظيت باهتمام الحكومة البريطانية انطلاقا من مكانة المملكة وعمقها السياسي والاقتصادي، لافتاً إلى أن المملكة تشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات في إطار أهداف رؤية المملكة (2030).

من جانبه، وصف معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، العلاقات التاريخية بين المملكة وبريطانيا بالعريقة، والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك في كافة المجالات، مؤكداً أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين تسعى لتحقيق مزيداً من التعاون البناء والمثمر فيما يحقق مصلحة البلدين الصديقين، ويساهم في نشر الخير والمحبة بين شعوب العالم، سائلاً الله تعالى أن يعم الأمن والسلام على بلاد العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88