أخبار حصرية

أمير المنطقة الشرقية يرعى غداً انطلاق حملة الشرقية وردية في موسمها العاشر

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية غداً، انطلاق حملة “الشرقية وردية” للتوعية بسرطان الثدي في عامها العاشر، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، تحت شعار “اقطعي الشك بالتصوير”.

هتون – واس :
وتتضمن الحملة التي ستقام في عددٍ من المرافق الحكومية والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية هذه الحملة في عامها العاشر يأتي استمرار من حرص سموه ودعمه لجميع الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم، مشيراً إلى أن الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة.
من جانبها أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشاراً في المملكة لدى النساء، مشيرة أن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تتزايد بشكل كبير.
وبينت أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، مشيرة أن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء.
يذكر أن حملة “الشرقية وردية” ستنطلق غداً في مجمع الراشد بالخبر لمدة 15 يوماً، وفِي مطار الملك فهد بالدمام لمدة 10 أيام، كما ستبدأ بعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 15 يوماً، حيث سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة “سيارات ماموجرام” للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي ستجول مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88