لا لا لا، لتذاكر السفر لكازبلانكا يا آدم، ونعم للعناق والقبلات يا حواء

أراهن بعناق الزوجات المثير وقبلاتهن الساخنة على نزول مبيعات تذاكر سفر الأزواج لكلازبلانكا وغيرها?

وذلك عناق ساخن وقبلة ملتهبة من الزوجة وما يليه.
وتختفي سياحة المغرب ودبي.

قررت أعزائي وعزيزاتي أن أناقش معكم قضية جريئة؛ وأعذروني على صراحتي في نقطة، كثيرًا مانعتبرها حساسة، رغم أنها مصيرية، ولكننا نظل دومًا كالنعام ندفن رؤوسنا في الرمال ونظن أن لامشكلة.

بداية حديثي هذا المقصود به متوسطي العمر وليس حديثي الزواج. وجميعنا نعلم العدد الهائل للسياح السعوديين خاصة والخليجيين عامة للمغرب ومثيلاتها، ولا يخفى عليكم أن معظمها سياحة جنسية إلا مارحم ربي
مهما حاولنا الإنكار.

وعندما أفكر بالموضوع ومن خلال معرفتي الشخصية ببعض النساء من المغرب عامة،  لا أجد فيهن كثيرًا من الجمال، ولا فتنة، بالعكس جمال عادي أو متواضع بمعنى أصح (لكنهن بصراحة وبدون مواربة جريئات للغاية لايعرفن الخجل ولا الحياء في الجنس).  بالطبع نحن لا نعمم، وليس كل النساء عاهرات، بالعكس هناك أسر لا تعرف حتى التلفاز، و الخمار النساء لايفارق رؤوسهن.
لكن في كل مجتمع الجيد والردئ

بالمُقابل نساؤنا تجدها وهي زوجة طاهرة ونظيفة تلبس أخر صيحات الموضة وتتفنن في زينتها، زوجةٌ بمعنى الكلمة وأم لطفلين او ثلاثة أطفال تطبخ وتغسل وتربي أطفال، لكن مع زوجها في غرفة النوم هي تخجل وتستحي ( بكرتونها ) بالعامي.

لا يعرف زوجها منها قبلات ساخنة، ولا ضم ملتهب، ولا حتى لمسات يهيم بها جسده وقلبه، ونحن الأن في فضاء مفتوح؛ الزوج يرى ما يزيغ له بصره، ويهف له قلبه، ولايجده في حلاله.

يصبر عام وأعوام، ولكن في النهاية نجده حزم أمتعته وسار على ركب السياحة الجنسية في أي دولة قريبة، أو بعيدة!

بالطبع، لا أعني هنا الزوجات حديثات عهد بالزواج، والدخول في الحياة الزوجية، نعم هذه نستبيح لها عذرًا في خجلها وحياءها.

تنبيه بالغ الخطورة

لا بد لكل زوجة أن تٓعفْ زوجها بكل أمر حلال، وهي على هذا مأجورة. ولتعلم كل زوجة لم تطلق لمشاعرها العنان وحرمت زوجها من كل مايتمنى في الفراش فإنها تدفعه قسرًا لمستنقع الرذيلة إلا من كذب على نفسه بزواج عُرفي.

وفي النهاية “هي ستبقى زوجته أم عياله”، ولكن قلبه وفرجه وجيبه لمن هي هناك.

فهل تتعظ حواء وتعلم أن أدم حلالها وبلالها بحاجة إلى عناية من نوع خاص.

صه هس ياحواء

نصيحة قدمي لزوجك كل الحب ودلليه، وعيشي معه الحب بجماله في قلبكما وفراشكما وحياتكما ومع أطفالكما.

***************************

بقلم ?منى عبد الرحمن آل عاصم?

48 تعليق

  1. محمد ال عبد الرحمن

    لا لتحميل المرأة ذنب زوغان عيون الرجال وخلق مبررات

  2. ادم معه دائما الحق ونحن معشر الحريم نبرر وهو ما بيعرف يتكلم ولا ينطق الا بالمغرب مع احترامي لعفيفات المغرب ولماذا توصيف شقيقة كالمغرب كأن نسائها كلهن …لا والف لا كلامك مردود عليكي منى ونساء المملكة لا تتحمل ذنب الراجل اللي يبغى حرااام في حراااام والشرع حلل ٤ ولا كل نساء المملكة مثل ما ذكرتي سياسة التعميم والتبرير هي دفن النعامة بالتراب وليس راسها فقط …كفانا تملق

  3. محمد الغامدي

    صح عليك اختي ريم ميه الميه

  4. حريمنا مزايين بس ينقصهن انهم يتزينون لنا كل فلوس الزينة تحطهنها للعزايم والزواجات واذا جينا للوحدة في غير المناسبات الا ريحتها صنان والوحدة ماتطبق كلمة من زوجها بسبب الواتس وجلستها يم النت واذا شافت الوحدة تزوج عليها زوجها طمرت تحورف بعمرها وعمليات تجميل بعد مافات الفوت ماينفع الصوت ..تبن ازواجكم مايسافرون يامال الشحم تزينوا وتغنجوا ودلعونا ندلعكم .

  5. كلامك غير منطقي فالرجل الذي في نفسه الحرام لو عنده ملكة جمال العالم وقد حطت له اصابعها شمع وصارت كنها خدامة له مايمكن انه يترك السفر والعبث.
    وانت ياابو مفلح ورنا زين لبسكم وعطوراتكم مغير الواحد شماغه كن عاضته بقرة وعالكته والا ريحته ريحه حوش غنم
    كلن يحط الحق علينا حنا الحريم ومايشوف عيوبه ونفسه الشينه وحكرته للزوجة كنها جارية عنده
    ترى هارون الرشيد ملك الف جارية لكن كان حسن المعشر معهن ويقابلهن متهندس ومتنعم ومتعطر … فاصلحوا يارجال ونصلح لكم .

  6. محمد بن عبد العزيز

    بعيداً عن اتهام المغربيات أو غيرهن بسياحة الجنس. . بالفعل المرأة مطالبة باعفاف زوجها بشتى الوسائل المباحة.. لا حياء في ذلك.. وتاثم أن تسببت في لجوءه إلى الحرام

  7. أنا من تجربتي أييد كلامس أخت منى
    كنت أستحي من زوجي وماغير كني تمثال معه في الجماع وفي الاخير أخذ علي مطلقة وام ه عيال يقول عندها خبرة وتعرف كيف ترضيني مب مثلك
    والي يردون على أخت منى هي ما عممت ولا جبرت هي عطتكم حلول لكم يالحريم ونتم حرين ماحدن جبركم
    قالوا النصيحة بجمل
    ياليت حد نصحني قبل لايعرس علي

  8. عبدالله مساعد

    بغض النظر عن كل متفق ومخالف ابسألكم سؤال
    تدرون كم حجوزات الطيران للبلدان -من غير ذكر أسماء-
    بالنسبة للرجال للفئة العمرية من سن 20 -40 ؟؟؟
    الإجابة تثبت أن الكاتبة على صواب ٪100
    وهي لم تشمل الكل ولم تحدد هي نصيحة يجب أخذها بعين الإعتبار
    وعن تجربة أقول الفتن والمغريات تعصف بالشباب ولا يثبت إلا من ثبته الله عزوجل .

  9. هناك قصور من بعض النساء للاسف الشديد ولابد من معالجة المشكله حتى يتم القضاء بتوعيه والارشاد لآدم وحواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

  10. الله المستعان جيتي عالجرح والله إني لي الان 7 سنوات وزوجي من بلد لبلد رغم كبر سنه لكن قل الدين والايمان ثم اصحاب السؤ ووماني صابرة الا عشان ما اشتت عيالي واضيع مستقبلهم
    وما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من سهل الرذيلة واستسهلها اللهم اكفناهم بما شئت

  11. الراجل اللي ما عنده دين هو ابو السياحة الجنسية لانه الشرع حلل ٤ بس شنو نقول مع قلة الدين

  12. ليلى العتيبي

    وكأنه الرجال ملااااااااك ما أكرمهن الا كريم وما أهانهن الا لئبم …شو هالمقال والمشكلة صاحبته أنثى …..

  13. نوره خالد الموسى

    تصفيق وبقوة لهذا المقال فعلا نحن من جعلنا ارواجنا يروحون منا والا ماينقصنا لا جمال ولا دلال ولا لباقة ولا رومانسية كسعوديات
    بس هؤلاء النساء في الخارج سواء من المغرب او غيرها كما ذكرت ولم تعممي ينطبق عليهن المثل كل ساقط له لاقط..
    وخبال رجالنا خلاهم يصدقون انهم يحبونهم لاجل سواد عيونهم وليس لفلوسهم ..
    تصفيق حاد استمري نحن معك ونأييد كلامك ونحتاج تنبيهات بس هاتي مايخص الرجال بعد ..

  14. الكاتبة إبتسام عرفي

    قد يكون في مقالك أخت منى بعض من الحقائق ولكن من وجهة نظري ان الشخص على ما تربى عليه، ومخافة الله في السر والعلن لا يملكها إلا من هدى الله.
    المرأة التي تتوج بالحياء شرف وعزة.. والجرأة مع الزوج تحتاج لمعاونة الزوج. لابد أن يتفق الطرفان على حياة سعيدة لكلاهما
    منذ بداية الحياة الزوجية وأعتقد أن الأجيال الحالية أفضل بكثير من السابقين من ناحية العلم والثقافة العائلية والجنسية لأن المجتمع أصبح أكثر انفتاحا.
    اتوقع ان خيانة الرجل ليس لها عذر!
    والمرأة عليها تثقيف نفسها في جميع مجالات حياتها الأسرية.

  15. قديما المرأة العربية كانت تجيد المعاشرة، وأنا هنا مؤيدي الكاتبة ، لأنها هنا لا تبحث سبب زوغان الرجال الذين يعشقون الحرام، بل تناقش سبب منطقي حتى وإن ام يذهب الرجل للحرام فهو سيكون كاره من داخله لجسد زوجته، وللأخوات هنا يجب أن تأخذن الأمر من باب النصيحة، وليس من باب العنصرية النسائية وكره الرجل، فالله خلق الرجل بشهوة لا يستطيع احتمالها وهذا ليس ذنبه، بينما المرأة ممكن أن تمسك نفسها، لكن المرأة ايضا إذا أهمل زوجها مداعبتها والاهتمام بها حتى هي قد تبحث عن التعويض .
    المرأة العربية قدينا أدركت هذا الأمر وأظن كل مثقف ومطلع يعرف تلك النصيحة المأثورة لتلك الأم لإبنتها يوم زواجها حين قالت لها من ضمن ما قالت : فالتعهد لموقع عينيه .. والتفقد لموضع أنفه .. فلا تقع عيناه منك على قبيح ولا يشمن منك إلا أطيب ريح والكحل أحسن الحسن الموصوف والماء والصابون أطيب الطيب المعروف

  16. الخطابة ام عبدالله

    أنا خطابة ولي في هالمجال سنين والله العظيم اكثر زبايني أزواج يلجأ لي يقول مرتي مقصرة ولابي اطلقها واضيع عيالي تكفين ابي أعف نفسي بالحلال وفعلا الشرع حلل له 4 لكن مافيه من متابعاتي تقبل كل الحريم يبن ارمل او مطلق مايبن شريكة ابد
    وهالرجال كم بيصبرون
    الحرمة جزاها الله خير نصحت وقالت لكن بالمفتشر : كولوا عقل رجالكن لايلوفون لغيركن ونتم أبخص ولعلمكم أنا من إختلاطي
    بالناس بيت من 100 بيت الا وفيه شريكة من هالجنسيات يطقها الرجال على أم عياله

  17. يازينك يااستاذة منى كلامكزمنطقي وحقيقي ورغم انه هالمشكلة نوقشت في كثير صحف ومجلات ومواقع التواصل الاجتماعي وكتبوا عن سحر المغربيات والسوريات وحتى الاندونسيات لكن بناتنا وحريمنا لاحياة لمن تنادي.
    زيدنا زادك الله من فضله

  18. كلامك سليم أستاذة منى لكن لازم تفصيل يوضح وجهة نظرك
    الي يهاجمك مافهم إنه مشاركة الزوج الفراش لاتعني الإستلقاء والتلقي فقط ! فهذا مجرد أخذ وليس عطاء
    الزوج يريد مثل ما أعطى يأخذ
    مشاعر وشوق ولذة وليس فقط تاخذ ما يعطي وتتلقى فقط
    هذه نوع من الأنانية تجعل الجنس عملية روتينية مملة
    فتزوغ عين الزوج ويتوق لجنس يثيره ويفقده عقله خصوصا مع مايرى حوله وقليل من يقنع بماهو عنده .

  19. موضوع مثير ومشوق

  20. نوف عبدالرحمن

    ‏إذا ملأت المرأة قلب الرجل وعينه وعقله ، لن يبحث عن الثانية ، و إذا الرجُل لم يُغرق المرأة بالحُب والاهتمام والعاطفة ، و يكون بينهم انسجام فكري وتناغم روحي فعلى بيوتنا السلام ..

  21. سوسن عبدالحميد

    انا مع المقال ٪100
    ومن كلا الطرفين الزوج والزوجة
    كما علقت الاخت نوف ?

  22. سلطان العتيبي.

    كلام الاخت منى اوافق على كثير منه واتحفظ على القليل منه
    بالنسبه للزوجه السعوديه مهما نتكلم عنها فلن نعطيها حقها ولن نستطيع ان نقارنها مع امراءه خارجيه سواء بالدين او العفه او حتى الشكل لهن احترام وتقدير
    اما بالنسبه للمغربيات ان مافيهن جمال
    صحيح اللي تشوفينهن هنا حقات المشاغل( الكمخ)
    مثل الحوت اللي لافظها البحر هذا شي
    الشي الاخر
    كل بلد فيه السيء والردي
    من اراد الطبيعه ففي المغرب طبيعه وفي المغرب كل شي نحبه مثله مثل اي بلد
    لكن للاسف اخذ سمعه سيئه لان اغلب نساؤنا ينظرن اليه بعين واحده ان من بذهب هناك يبحث عن الحرام ليس كلهم
    اللي يبغى هذه الامور سيجدها بكل بلد
    اذن

    لماذا لما يسافر الازواج للقاهره او امريكا تكونن مطمئنات
    واذا سافر للمغرب او تايلاند
    يركبهن ستين جني وانواع الوسوسه والاحتمالات اللي قد تصيب وقد تخيب

  23. سليمة بلرحيمي

    كلام معقول وصحيح هكا فيه ناس كثير نشوفهم ماداير همهم الا حرام سوا بمغرب عنا او بسعودية واي بلاد
    تخصص الامر بمغرب بذات بكازبلانكا مايحارشي بنشوف هكا وننصحوا ومايجابوا وكثير اوادم مايعرفوا ربهم
    لك تحية اخت منى عاصم من الرباط وبنحبوا نتابعكم ديالا

  24. منيرة بن جابر

    عزيزتي الكاتبة أشكرك على وضوحك ومكاشفتك للرجال بوضوح والنساء بشكل اوضح لكن لايحدث هذا لو انه تربينا على الصراحة وثقفونا بالجنس وطرقه مؤسف اننا بخطوبة نجد اننا تتناقشا في جميع الأمور قبل الزواج! التواصل والحوار من أساسيات الزواج الناجح! الحديث عن الخيالات الجنسية والأحلام والتوقعات والرغبة مثله مثل الحديث عن ميزانية البيت والأساس والديكور وتربية الأولاد!

  25. مغربية وأفتخر

    سيدتي الكريمة صاحبة المقال إن كنتي صحفية او كاتبة رأي فيجب عليك تعلم قواعد الكتابة الصحفية تعلمي كيف تكتبين دون اخطاء

    بعد ذلك بإمكانك الكلام عن المغربية أو غيرها حتى العنوان الذي اخترتي عنوان تافه اسمها الدارالبيضاء وليس كازبلانكا .
    لايحق ولا يجوز ان تقومي بشتم المغربية … العاهرات يوجدن في كل مكان في العالم حتى في بلدكم ولا داعي لذكر الإحصائيات ولا داعي للحديث عن الوضع المزري الذي تعيشه المرأة في عالم الخليج لست هنا لأقوم بالحديث عن عن عيوبكم .
    المرأة المغربية امرأة شريفة نزيهة تقلدة مناصب المسؤولية فهل في بلدكم توجد وزيرة أو مستشارة أو على اقل سائقة طائرة … اما الحديث عن السياحة الجنسية فالرجل الخليجي مريض وربما هناك العديد منهم مرضى بالجنس يبحثون عن المتعة في دول عربية واوربية من بينها المغرب وهنا نطرح سؤال عن السبب الحقيقي. حضرتك لديك الجواب لماذا . نسائنا حصلن على جوائز عديدة في بلدان عديدة اما الجمال فهو جمال روح .

  26. ام عائشة العاصمة رباط

    لو كان الرجل الخليجي يحترم نفسه ويقدر زوجته ويطبق معالم الشريعة الإسلامية لما سافر للسياحة الجنسية كما وصفتها صاحبة المقال
    ولو كانت المرأة الخليجية تنعني بنفسها ولديها حس راقي في التعامل لما وصل الرجل الخيليجي لهذا المستوى حيث يضرب برجالكم المثل في ال جنس والفسق
    . لماذا لا نسمع عن الجنس عن رجال في بلدان اخرى لماذا ارتبط اسم الجنس بالخليجين . الجواب لديكي سيديت صاحبة المقال

  27. انصحك في المرة المقبلة بكتابة مقالات راقية ذات بعد فلسفي فكري حتى نستفيد من حضرتك ايتها المفكرة

    فقد مللنا حقا من قراءة التافاهات عن الجنس والمرأة والسياحة الجنسية ………………

  28. بامكانها مناقشة هذا الموضوع لكن بدون استخدام بعض الجمل والمصطلحات الجريئة الخادشة للحياء ثانيا من حيث المضمون ففيه اساءة للنساء السعوديات بحيث تظهرهن جاهلات بامور العلاقة الزوجية الحياء يمنع المرأة التصريح بما يحدث بينها وبين زوجها
    ثالثا الزوج الذي يسافر من اجل السياحة الجنسية كما ذكرت الكاتبة قليل ايمان فمهما كان المبرر لايجوز الوقوع في الزنا ايا كان لسبب او لاخر فالذي لم يجد عند زوجته ما يرضيه لاي سبب من الاسباب فالاسلام احل التعدد لاعفاف
    الرجل
    والعلاقة ليست جنس فقط
    بل مودة ومحبة وعشرة
    ودين وعقل
    وحسن تصرف ولسان لبق وحنكة
    كلها صفات تحبب الزوج في زوجتة
    وتبعده عن الحرام
    نسال الله لها الرشد والسداد ويجعلنامفاتيح للخير مغاليق للشر

  29. أنا مع كاتبة المقال قلباً وقالباً والي يلقى حلاله مشبعه ما رضخ للحرام لكن اذا الزوجة ميب قايمة به ولايقدر يأخذ زوجةٌثانية بسبب أي ظرف كان ومع وجود الفتن وتسهيل العلاقات المحرمة في أي بلد كان شرقي أم غربي ومع صحبة السؤ وشلة شباب من غير حسيب ولا رقيب فاكيد بيصير كلن مع الخيل ياشقرا
    الزبدة وضع أسعار وضوابط تعجيزية على حجوزات السفر لهذه المناطق بالذات للشباب العزاب من 20 إلى 39

  30. تركي أبو بندر ...

    أنا مع الكاتبة ولكن ضد من قال في التعليقات عن تعليم الجنس ولامنهجته
    فالجنس غريزة وأخذ وعطاء مايحتاج تعلم ولا تدريب
    المسألة مسألة تعادل في البذل والعواطف
    وعدم الانانية من الطرفين ?
    وفعلاً ينبغي وضع حل جذري للحد من مبيعات تذاكر السفر لهذه البلدان فهي الان تنافس ماكانت عليه بانكوك في الثمانينات الميلادية
    وقد وضعت عليها حكومتنا رعاها الله ظوابط آن ذاك
    حبذا الأن وضع ضوابط على تذاكر السفر لهذه الدول خصوصا للعزاب ?

  31. اطلعت على المقال وأعجبني اختيار المسألة ولم يعجبني الطرح والتحليل لغياب المنهج العلمي في ذلك. فمثل هذه المسائل ليست جديدة ولا غريبة بل تمت معالجتها علميا في سياق علم النفس وعلم النفس الاجتماعي ولكن طريقة الطرح هنا أثارت مسائل جانبية كان من المفروض منهجيا عدم طرحا لأنها تمس حرمات الناس في مجتمعات أخرى وبصورة غير موضوعية، كيف يمكن أن نصف المرأة التي كما وصفتها صاحبة المقال جريئة جنسيا بالعاهرة مع تراجع طفيف بأن هناك في تلك المجتمعات نساء محترمات ولا يعرفت حتى التلفاز ولست ادري ما علاقة الاحترام بالتلفاز…. وما أعرفه أن زيارة المغرب غالبا من أهل الحليج للزواج أما السياحة الجنسية فهي هنا في دول الجوار وكلنا يعرف السيل الجارف من السيارات التي تندفه نحو البحرين مثلا حيث لا تجد مكانا للمرور فيها وكأن الذكور ينتظرون ليلة الجمعة لقضاء حاجتهم هناك لشدة حرمانهم في اسرهم. الطاهرة فعلا تحتاج إلى العلاج الذي لا يكون إلا بملاحظة الظاهرة موضوعيا وحسن اختيار فرضيات تفسيرها الذي يعود أولا إلى شخصية الذكر ومشاكله الجنسية بسبب التربية والتفرقة بين الجنسين في المجتمع وبين عالم الأنوثة المنغلق على نفسه بسبب الفصل بين الجنسين في المجتمع ايضا وتكاثر الجنسية المثلية بين الذكور من جهة وبين الإناث من جهة أخرى. وهذه ظواهر أخر من الضروري أن يكتب فيها أهل النظر في العلوم النفسية والاجتماعية وتحليلها علميا بعيدا عن التعصب والنحياز لهذا أو لذاك. أما النقطة الأخرى ا{اها الأهم في المقال وليتها كانت أوضح تحليلا هي العلاقة الزوجية جنسيا وهذه أيضا تم دراستها علميا ويمكن الاستفادة منها لفهم ما يحدث في الأسر حاليا. لن الجنس الذكوري صار غالبا جنس حاجة وليس جنس حب. أي إنه يمارس للاستجابة لحاجة غريزية كالجوعان الذي يبحث عن الطعام والعطشان الذي يبحث عن الشراب ولا يهمه كثيرا تلذذ شرب الماء او تلذذ اكل طعام المهم عنده أن يأكل وأن يشرب. وهذه تعكس ضعف الثقافة الجنسة عند الرجل والم{اة معا لأسباب ثقافية لا علاقة لها بالحياء والتدين وغنما لها علاقة بمعنى الجنس وما يمثله في عقول الرجال والنساء . وهنا يجب التمييز بين الحب والرغبة. فالتي تعانق زوجها أو الذي يعانق زوجته فهو دليل حب أولا ومن ثم تتحرك الرغبة أما إذا كانت العلاقة بينهما رغبة فقط فالقبلات لا ضرورة لها المهم قضاء الحاجة والسلام. أخيرا. المسألة تحتاج تحليل أكثر تعقلا وانتظاما وفي حلقات حتى يقع النظر إلى المسألة علميا خدمة لإنسانية المرأة وإنسانية الرجل بدء من ظاهرة الزواج لأنها الأساس هل الزواج يحدث بسبب الحب أولا أم بسبب اجتماعي فقط فإن غابالحب في اختيار الزوج أو الزوجة فإن العلاقة تبقى بينهم علاقة رغبة لا علاقة حب أي قضاء حاجة وليس المرافقة والود والجمال وكل الرومنسية التي ترافق الحب وتدعمع مدى الحياة. أرجو أن تكون معالجة هذه المسائل علميا وبعمق ودقة ولا نتعجل في كتابة دون ترو مع خلط في الملفات الدينية والاجتماعية والاخلاقية وغيرها. شكرا لصاحبة المقال على طرحها الموضوع وشكرا لها لفتح باب الحوار في شانه وأرجو للجميع حسن التعقل وعمق التفكير وشمولية الرؤية وعمقها حتى نكون أدا’ إصلاح للمجتمع فعلا. تحياتي.

  32. محمد القحطاني

    خرابيط كاتبة للشهرة ليس اكثر

  33. كانبة جرئية وصحيفة فتحت أفاق الحرية وبابها على مصرعيه لكن الردود بعضها متحامل على الكاتبة دون مبرر كأنه نريد ان نجعلها تصير نعامة كغيرها وحنا نصير معها كذلك فعلا رجال ماتخاف الله وليس الامر مقتصر على الخليجين فقط بل ان بعض الجنسيات الوافدة للخليج من رجال او نساء تحاول ان تقلب المجتمعات الى مجتمعات متحررة والدليل شوفوه في دبي وسوق القذارة فيها ..فهل الشيخ زايد رحمه الله وضع قواعد واسس الامارات على ذلك ام ان هؤلاء الوافدين والوافدات خربوها …؟؟؟؟!!

  34. سعد العبدالكريم

    ليه كل هالتعليقات ؟
    مقال جرئ صحيح
    فكرة مستهلكة وحقيقية والكاتبة قالت الحقيقة
    وهذا الفديو شوفوه دليل على ان ماخفي بالمغرب اخفى
    خدامة تلعب بذيلها وتسرق العالم بالدعارة في اغادير
    https://youtu.be/GdxuGXhCRhk

  35. ياليت النساء يسمعون والرجال يعلمون ويعقلون
    صح قلمك .. وتحياتي لقلمك منى العاصم

  36. قالوا السعوديات بهن وبهن وحطوا بنا عيوب واخرتها مايروحون الا لخمام ونساء كنهن رجال ..
    ونحن المنقبات كالجواهر في خدورنا.. وألماس محصنات ..
    اما النحاس فكلا يعبث به
    خلوهم مع الحرام لين تضيع منهم الدنيا والاخرة
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به ..

  37. سلامات
    مقال جرئ وكاتبة متمكنه .. ننتظر المميز الجديد
    من عارض بكيفه لكن اصبت الحقيقة

  38. السفر والخيانة الزوجية من الممكن أن يعاني منها الزوج والزوجة على حدٍ سواء، والتي تؤثر على حياة الشخص بالكثير من الجوانب كالجانب العاطفي، فيبقى أسيراً للتجربة الأولى ويهاب الخوض في علاقة جديدة خوفاً من تكرار الخيانة مرة أخرى
    لكن من يكرر ذلك عليه من الله لعنة الى يوم الدين
    شكرا على المقال استاذة منى

  39. لا عزاءللسيدات

    أنا أعرف متزوج وهو في السنين الأولى من زواجه أدمن السفر إلى المغرب؟
    وعند سؤاله لماذا تذهب إلى المغرب(وكلكم عارفين ليش راح هذا الرجل إلى المغرب)
    جاوبني وقال هناك البنات يروشوني ويسون لي مساج
    وهنا زوجتي ماروشتني ولا طرى لها
    ومثل هذا الصديق ناس كثر
    فلماذا أيها النساء تقصروا على أزواجكم
    والمشكله لا أنتم دلعتوا رجالكم,ولا أنتم خليتوهم يسافرون لكي يجد ماحرمو منه بسبب تقصيركم .
    ودمتم

  40. عاشور المحكلي

    انا شاب ومتزوج من المغرب ومايحدث من رجال الخليج يحدث من غيرهم
    والنساء مغربيات والعربيات والخليجيات والسعوديات كلهم سواء
    نحن رجال المغرب زوجاتنا الاولى مايفعلن لنا لا تدليل ولا غنج مثلهم مثل غيرهم
    من يفعلن ذلك هدفهم المال والاغراء للزواج وبعد مايتزوج البايره وتقعد على قلبه يلاقي منها الاهمال بالفراش والمأكل وكل حاجه
    الا من رحم ربي فليه نقول انه جنسية؟!
    البنات الفاسدات يبون فلوس لاجل ذلك يفعلون العجب العجاب وبس .

  41. أصبت كبد الحقيقة

    والله خطوة جبارة للأمام

    لابد من حل جذري لإنها فعلاً أصبحت ظاهرة

  42. هند المجروحة

    أنا أول مرة في حياتي أقرأ جريدة هتون
    وحدة من صديقاتي علمتني عن المقال والله كأن الكاتبة ترسم معاناتي مع زوجي كنت أستحي وأخجل منه ولا أبادله المشاعر ولا الحركات الحميمية مادريت الا وهو طايح بالسفر لذيك الديار حسبنا الله فيهم دمروا حياتنا وضيعوا رجالنا وياكم
    من بيوت تهمدت وأُسر تشتت بسبب بنات فاسدات من هالبلدان الله ينتقم منهن هن يبن الفلوس ورجالنا يبون المتعة وحنا ضعنا وعيالنا والله / يالله ياكريم يصير حضر على السفر لها الدول الفاسدة عشان يتأدبون .

  43. بنت السعودية

    فعلاً سفر الشباب الأعزب لهذه البلدان أصبح
    ظاهرة دمرت كثير من الأسر مادياً وصحياً وإجتماعياً
    كلام جريئ وواقع ملموس ليت الكاتبة تفند
    كل مايتعلق بهذا الموضوع في حلقات متسلسلة
    في أجزاء

    لأخذ كافة التدابير لقطع دابر هذا الكابوس
    جنس سحر استنزاف الجيوب تشتيت الاسر .

  44. شكرا على الطرح لكن القضية اعمق بكثير مما كتب وساطرحها في نقطتين كى لا اطيل
    1- الرجل والمراة في كل العالم لا مبرر لهم لارتكاب الفاحشة العلاج ببساطة هو تبني النشا الصغير وزرع القيم والأخلاق وخوف الله حتى لا يستسهل الحرام ويستشعر دائما اطلاع الله عليه
    2- الثقافة الجنسية الغير مباشرة للام خاصة مع البنت دائما تقول للبنت هذا عيب ولكن ماذا لو اضافت كلمة الا مع زوجك حلالك

  45. والله، كل ، هالي كاتبينه ، هنا،
    ما يجي ، نقطة ، في بحر ،
    من ، الي ، صاير ، مع العزاب ، في السفر ،
    في ، شرق ، ولا غرب، كثفوا ، الجهود ، وحطوا
    ضوابط ، ترى الشباب ، في منحدر ، للهاوية

  46. زوجة وعضو في هالمجتمع

    ياحليلكم توكم تصحون والله الي
    كتبته هالكاتبة مايجي شي من الي
    حاصل
    والله ياشي يشيب الراس
    صاير للرجال من هالي ما يخافن الله
    في أي بلد شي مخزي ومدمر للدين
    والعقيدة والاسرة والابناء
    لكن نقول اللهم إكفنا شياطين
    الانس والجن بما شئت

  47. عطوني تذكرة سفر للمغرب والله اجيب لكم خبرهم وخبر سحرهم الرجال
    وقصصههم .. كذا طط

  48. عطوني تذكرة سفر للمغرب والله اجيب لكم خبرهم وخبر سحرهم الرجال
    وقصصههم .. كذا ططاطا

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

خمسة + 11 =