أخبار حصرية

استمرار تمرين ( درع الوقاية 2 ) بين القوات السعودية والقوات الامريكية

يستمر التمرين السعودي – الأمريكي المشترك « درع_ الوقاية_2» بين القوات المسلحة السعودية والقوات الامريكية وبمشاركة عدة جهات حكومية والذي بدأ منذ عدة أيام ضمن خطة التمارين المشتركة بين البلدين بهدف التدريب و التخطيط لإدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة التدمير الشامل.
وأوضح قائد التمرين العقيد الطيران / عبدالعزيز بن ناصر الجوير أن المرحلة الأولى من تمرين (درع_الوقاية_2) قد تمت بكل نجاح بمتابعة من المشرف العام على التمرين اللواء الطيار الركن / خالد بن عبدالله الشبلان وبين أنه تم عقد عدة ندوات ومحاضرات نظرية حول الحماية من أسلحة الدمار الشامل و تدريب القادة والأركان على التخطيط لإدارة هذا النوع من الأزمات وإدارة مراكز العمليات بالإضافة إلى عقد ورش عمل مشتركة . كما نفذ خلالها المشاركون عددا من المهام والفرضيات مثل عمليات الإنذار والتطهير والاستطلاع الراجل والآلي للمواد الخطرة وإجراءات جمع العينات وتدريب فرق التخلص من الذخائر المتفجرة على التعامل مع العبوات المبتكرة والإشعاعية وكذلك تدريب الوحدات الطبية على آلية معالجة وتطهير وإخلاء الأعداد الكبيرة من المصابين بالتلوث حسب سلسلة الإخلاء الطبي وأشار العقيد الجوير إلى أن المرحلة الأخيرة من التمرينسوف تنفذ الأسبوع القادموأن ختام التمرين سوف ينفذ يوم الأربعاء ( ٩ محرم ١٤٤٠ ).
الجدير بالذكر أن هذا التمرين تشارك فيه جميع أفرع القوات المسلحة وادارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمشاركة مع عدة جهات حكومية ممثلة بوزارة الصحة والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي بالإضافة إلى عدد من المراقبين من وزارة الحرس الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88