أخبار حصرية

خطة تمكين بجامعة أم القرى تناقش التوجهات الاستراتيجية للبحث العلمي وبرامج الدراسات العليا

ناقش وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي، اليوم، مع فريق خطة تمكين 2023 التوجهات الاستراتيجية للبحث العلمي وبرامج الدراسات العليا، للوصول بالجامعة إلى المؤسسات التعليمية المتقدمة ضمن التصنيف العالمي.

هتون – واس :

وأكد الدكتور الحربي أن رؤية وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تتمثل في تحفيز الباحثين للنشر العلمي في أوعية البحث العلمي المصنفة عالمياً وذلك بتفعيل بدل التميز وجوائز التميز البحثي، وفتح المجال بشكل أكبر للهيئة التدريسية لحضور المؤتمرات والملتقيات العلمية، وإقرار لجنة أخلاقيات البحث العلمي والتي سيتم تفعيلها قريباً.
وبين وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي أنه يتم العمل على تسجيل مجلات جامعة أم القرى في محركات البحث العالمية، لافتاً أنه يجب أن يكون للجامعة خطوط بحثية أولية يعمل عليها طلبة الدراسات العليا وكذلك أعضاء هيئة التدريس، وتصميم محرك بحث حديث للاستفادة من الكنز الثمين من البحوث الشرعية والتربوية واللغوية لكي تظهر في محركات البحث العالمية، ودعم البنية التحتية للبحث العلمي بإنشاء معامل بحثية وكراسي بحثية نوعية واستحداث وظائف للباحثين ومساعدي الباحثين.
بدورهم ثمَّن أعضاء فريق تمكين شفافية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في الموضوعات التي تم مناقشتها، الأمر الذي يسهل تطوير وتعزيز الإيجابيات والعمل على تلافي الملاحظات من أجل الارتقاء بالمخرجات البحثية، وإبراز دور الجامعة البحثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88