الفنون والإعلامفن و ثقافة

هيئة الثقافة تُقدّم الفنانة تغريد البقشي في ملتقى “رؤى الصين”

تُشارك الهيئة العامة للثقافة في الدورة العاشرة للملتقى الثقافي “رؤى الصين”، الذي تنظمه وزارة الثقافة في جمهورية الصين الشعبية، وتتمثل المشاركة السعودية في الفنانة تغريد البقشي والتي رشحتها الهيئة لعرض إبداعاتها أمام الجمهور الصيني، وذلك ضمن الأهداف الساعية إلى تقديم الوجه الحقيقي للثقافة السعودية ومدى تطورها وتنوعها.

وتحتوي الفعالية على برنامج ثقافي تاريخي فني للتعريف بحضارة وتاريخ الصين، وزيارة معالم المدينة وزيارة أهم مراسم الفنانين والجامعات والأكاديميات الفنية والمتاحف في الصين، والتبادل الثقافي.

وتتضمن مشاركة الفنانة السعودية تغريد البقشي تقديم ورشة فنية دولية تحت عنوان “الصين بأعين العرب” وبرفقة أهم الفنانين والفنانات العرب، وتستمر الورشة حتى 12 سبتمبر/أيلول الجاري، سيقدم كل فنان في نهايتها لوحات خاصة لصالح وزارة الثقافة الصينية، وذلك لتعزيز العلاقات والتبادل الثقافي الصيني العربي.

ويأتي ترشيح الهيئة العامة للثقافة في إطار منح الفنانين والفنانات الفرصة لأن يكونوا سفراء لبلادهم فنياً، وتأكيدًا للدور المحوري للفنون في العلاقات الدولية والتقريب بين الشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88