الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

بـ8 طرق تستطيع تنمية مهارات طفلك

أفلام الكرتون هى الصديق المحب والاقرب عند الأطفال، ومع التقدم التكنولوجى وانتشار التابلت والموبايلات أصبح الأمر إدمان عند الأطفال ويؤثر ذلك على مهاراتهم وصحتهم، حيث قالت الدكتورة ” سهام حسن ” الأخصائية النفسية والتربوية، إن هناك عديد من السلبيات لاستخدام التابلت والإفراط فى مشاهدة أفلام الكرتون عند الأطفال ويستخدمون ذلك كوسيلة للترفيه والتسلية.

وأضافت يجب أن نستخدم أساليب أخرى لتسلية الأطفال بدلا من أفلام الكرتون وذلك عن طريق:

1- قراءة القصص وسماع الأغانى الهادفة سيساعده ذلك على اكتساب المهارات اللغوية.

2- يجب أن تغلقى التليفزيون وقت اللعب حتى لا تشتتى انتباه الطفل لأن اللعب هو الطريقة الطبيعية للطفل ليتعرف على البيئة المحيطة حوله.

3- إذا كنتى مشغولة بعمل أى شئ فى المنزل، من الممكن أن تلهى الطفل عن طريق اللعب بدلا من التليفزيون وذلك عن طريق تجهيز مكان للعب أمام عينك وأن تشاركيه من بعيد عن طريق الحركات والصوت.

4- الألعاب المركبة مثل المكعبات أو الرسم والتلوين تساعد على تنمية المهارات المعرفية والحركية للطفل.

5- من الممكن ان تلهى الطفل من خلال إعطائه الأطباق البلاستك الملونة الآمنة، حيث إنها تساعد على تمييز الأحجام والألوان ويساعد على تنمية مهاراته العقلية والحركية.

6-  من الممكن أن يشاركك الطفل فى الأعمال المنزلية، فهو نشاط جديد ومختلف بالنسبة له وفى نفس الوقت يبعده عن التابلت والتليفزيون.

7- الحضانة تساعد على تحفيز وتشجيع الطفل وتنمية مهاراته.

8- ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التى تساعد على تنمية قدرات الطفل.

اعداد : مصطفى العرضي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88