الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

لماذا نرى أشكال صغيرة عند النظر لأشعة الشمس؟

نشاهد عند النظر لأشعة الشمس لفترة تأثيرات بصرية مختلفة الأشكال والأحجام وتشبه الكائنات الدقيقة أو خيوط صغيرة، وهى تسمى بـ” ENTOPTIC “عبارة عن تأثيرات بصرية مصدرها داخل العين نفسها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع ” ophthnotes“.

وترى العين هذه الأشكال الصغيرة عندما يسقط الضوء على العين تظهر كائنات معينة مرئية داخل العين نفسها، والتى تسمى “ entoptical ” أو عوامات، ولها أساس مادي في الصورة المصبوبة على شبكية العين، ومن ثم ، فهي تختلف عن الأوهام البصرية، وهي عبارة عن تأثيرات إدراكية تنشأ عن تفسيرات الصورة للدماغ، ولايمكن رؤية الأخرين لنفس الأشكال والتأثيرات التى يراها الإنسان.

النقاط  أو كما يطلق عليها أيضاً العوامات التى تراها العين هي في الواقع نقاط تلقي على الجسم الزجاجى الهلامى وهى مادة نقية، تشكل غالبية المناطق الداخلية من العين، وتتكون معظمها من الماء، وتحتوى من بروتينات و مواد مختلفة أخرى وبعد مرور الضوء خلال عدسة العين، تمر من خلال الجسم الزجاجي الهلامي، ثم تصل إلى الشبكية التى تقع فى الجزء الخلفي من العين، لتظهر فى النهاية العوامات أو النقاط أمام العين.

اعداد : مصطفى العرضي 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88