11المميز لديناإسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

تفاوت الأسعار بين مقاصف المدارس (نداء) لوزير التعليم بحسم الأمر

استوقفني اليوم موقف أرسل لي على الخاص يدور حول: 

أن ‏فتاة صغيرة من أسرة فقيرة تدرس في إحدى المدارس، وقد انتقلت لهذه المدرسة بعد نجاحها في المرحلة الابتدائية اليوم، وكغيرها من الطالبات أشترت فسحتها على أساس الكروسون بريال والعصير بريال والماء بريال، وهي لاتحمل غير 3 ريالات، فوجئت بأن الكروسون بـ 3 ريالات، ‏والعصير بـ 2 ريال، والماء بـ 2 ريال.
‏فأخذت تبكي. وتشعر بالعجز وتفكر؛ كيف تبلغ والدها الفقير أن عليه أن يقدم لها أكثر مما سبق؟ وكيف سترهق ميزانيته، وقد أرهقتها بالفعل بطلبات المدرسة من الأدوات المدرسية والكراسات والأقلام .. حتى مريولها الذي مازال جديدًا لا ينفع استخدامه هذا العام وفي هذه المدرسة، لوجود اختلاف بين المدارس في الألوان والتفصيلات..

تساءلت، أين ما يقال أن التعليم فرج لكل فقير ومستقبل له؟!

هل وزارة التعليم تركت الحبل على الغارب للمقاصف المدرسية؟!

أليس لدى المسؤولين في التعليم والمدارس وطلباتها معرفة أن هناك أيتام وذوي دخل محدود؟! وعوائل أرهقتهم فواتير الكهرباء طوال الصيف والآن أضيف لها طلبات المدارس، ولأمور مفترض أن الوزارة خصصت جزء من ميزانيتها وهي حصص النشاط وطلبات الأعمال الفنية …وغيرها؟!!

ألم يقال ونسمع أن من ضمن مدخول المقاصف قسم وبند مخصص لمساعدة الأسر الفقيرة؟

نداء إلى وزير التعليم أوقف كل هذا الاستغلال، ضع حدًا للتجارة والأسعار في مقاصف المدارس، كما نرجو الحد من طلبات المدارس وربطهم التنفيذ بدرجات الطلاب والطالبات..

آمل النشر يا صحيفة هتون ولكم الشكر 

والله الهادي إلى سواء السبيل 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أخوكم 

أبو ندى وطارق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88