فن و ثقافة

الهيئة العامة للثقافة توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بالرياض

لدعم قطاع التراث الثقافي غير المادي في المملكة وقعت الهيئة العامة للثقافة مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بالرياض، لتعزيز التعاون بمجالات دعم قطاع التراث الثقافي غير المادي في المملكة. ووقع المذكرة سعادة المهندس أحمد بن فهد المزيد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة، وسعادة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله العيدان المدير العام للجمعية السعودية للمحافظة على التراث.
وقال سعادة المهندس أحمد بن فهد المزيد في تصريح بهذه المناسبة، إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من حرص الهيئة العامة للثقافة على بناء شراكة هادفة ومثمرة مع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث تهدف إلى تقديم كافة الخدمات التي من شأنها المساهمة في توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في عدد من المناطق في المملكة، وكذلك العمل على ملفات اليونيسكو لعناصر التراث الثقافي غير المادي.
وأوضح المهندس المزيد، أن هذه الخطوة تأتي من إيمان الهيئة العامة للثقافة والجمعية السعودية للمحافظة على التراث بأهمية التراث الثقافي غير المادي وضرورة حمايته والمحافظة عليه وتوثيقه على نحوٍ يعزز تناقله بين الأجيال القادمة كونه جزء من الهوية الوطنية ويعكس الخلفية الاجتماعية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88