الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

فوائد السنامكي في الرجيم وإحراق دهون البطن.

تعدُّ السنامكي من أعشاب الطب البديل الأكثر استخدامًا منذ آلاف السنين في علاج العديد من المشكلات الصحِّية، ولا سيَّما تليين الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم، كما أن فوائد السنامكي في الرجيم ناجعة في خسارة الوزن الزائد وإذابة دهون البطن.

فوائد السنامكي في الرجيم المخسس
يُشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة السنامكي قادرة على منع امتصاص السعرات الحرارية، وتحفيز عمليَّة التمثيل الغذائي، وإحراق الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصًا في منطقة البطن، كما في إحراق السعرات الحرارية الزائدة.

وبالتالي، تخفِّف هذه العشبة الوزن، وتُحارب مشكلات السمنة، كما تُستخدم في تليين الأمعاء وتحفيز جدار المعدة على تنظيفها؛ لاحتوائها على حمض الجلوكسيد الرغوي.

فضلًا عن أنَّها تُخلِّص جهاز الهضم من الغازات، إذا ما خُلطت مع الأعشاب الطاردة للريح كالنعناع والشمر، وتحسِّن أداء جهاز الهضم، وتعالج عسر الهضم والإمساك وتُحفِّز على إفراز السوائل في الأمعاء.
وتحتوي السنامكي على نسبة عالية من فيتامينات “أ” و”ب” و”ج” و”د”، إضافة إلى مركَّبات الفلافونويد، ومواد هلامية، وزيت طيار، ومركبات جلوكوزيدات نفثالينية.

فوائد السنامكي:
 تُكافح هذه العشبة الفيروسات والفطريات؛ لاعتبارها من المضادات الحيويَّة الطبيعية.
• تُعالج الالتهابات، وتُخفِّف آلام المفاصل والروماتيزم.
 تُليِّن الأمعاء، وتُكافح سرطان القولون والمستقيم، وتُنظِّف القولون من السموم.
 تُحسِّن وظائف الكبد والمرارة، وتُنظِّف الكلى والمسالك البولية، وتدرُّ البول.
 تُخفِّف حدَّة الالتهابات الصدرية والربو، وتطرد البلغم.
 تُعالج الصداع والصداع النصفي والتشنُّجات العصبيَّة عند مرضى الصرع.
 تُعالج البثور والحكَّة وقروح الفم.

وصفة السنامكي للتخسيس
• المكوِّنات: غرامان من الأوراق الجافَّة لعشبة السنامكي وحبتان من القرنفل ونصف الملعقة الصغيرة من الزنجبيل المطحون وكوب من الماء.
• طريقة التحضير: تنقع المكوِّنات في الماء المغلي حتَّى صباح اليوم التالي، ثمَّ يُصفَّى هذا النقيع. ويُشرب على الريق، مع تجنُّب تناول أي وجبة بعده لساعتين.

خلطة السنامكي مع اليانسون
تُغلى كميَّة من أوراق السنامكي بحجم قبضة اليد في كوبين من الماء، وذلك لنصف ساعة، ثمَّ يُغطَّى هذا النقيع ويُترك حتَّى الصباح.

تُضاف بعدها، ملعقة صغيرة من اليانسون إليه، ويُشرب على الريق، مع تجنُّب تناول أي وجبة بعده لساعتين.

 

إعداد / رباب الصافي

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88