الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

الكاكاو.. علاج للضغط الدم المرتفع ووقاية من السرطان.

يعتبر الكاكاو من المشروبات المفضلة عند الكثير من الأشخاص، ويحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس، والتى تَمد الجسم بفوائد صحية عديدة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts

زيادة القدرة على التركيز

يحتوى مسحوق الكاكاو على نسبة عالية من الفلافانول الذى يساعد في الحفاظ على صحة العقل، كما يزيد من التركيز وذلك لأنه يعزز من تدفق الدم بالدماغ.

شفاء الجروح

يحتوى الكاكاو على خصائص علاجية، لذلك يستخدم فى شفاء الجروح و تصنيع المنتجات الطبية الطبيعية، كما يساعد في الوقاية من تطور أنواع مختلفة من العدوى في الجسم.

الحفاظ على وزن مثالى

كشفت إحدى الدراسات عن أن الكاكاو يساعد في الوقاية من السمنة الناجمة عن الدهون، كما يحسن من إنتاج الحرارة في الأنسجة الدهنية البيضاء والكبد.

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوى الكاكاو على نسبة عالية من الفلافونويد، وهو البروسيانيدان، الكاتشين، والايبيكاتشين، التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في حماية الخلايا من التلف، مما يساعد على تقوية القلب والوقاية من جلطات الدم والسكتة الدماغية.

وقاية من السرطان

يساعد تناول الكاكاو فى الوقاية من الإصابة بالسرطان؛ وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تحد من نمو الخلايا السرطانية، مما يقى من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون و البروستاتا.

إعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88