11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

زاكورة تستضيف الدورة السابعة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي.

تحت شعار “السينما الوثائقية في خدمة البُعد الإفريقي”، تستضيف محافظة زاكورة (جنوب شرق العاصمة الرباط) خلال الفترة ما بين 14 و18 نونبر المقبل، الدورة السابعة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي.

إعداد: عبدالرحمان الأشعاري/المغرب

وذكر بلاغ لجمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن تنظيم مسابقة ستعرف مشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، وتكريم شخصيات محلية وعربية وإفريقية ساهمت في إشعاع الفيلم الوثائقي.

وبالموازاة مع العروض الرسمية، يشتمل برنامج هذا الحدث الثقافي أنشطة ثقافية غنية ومتنوعة، حيث ستنظم مائدة مستديرة حول موضوع “السينما الوثائقية في خدمة البعد الإفريقي”، إضافة إلى جلسات لمناقشة الأفلام المشاركة في المهرجان، وورشات لفائدة الشباب حول الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو.

كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم فقرات للموسيقى الصحراوية، فضلًا عن لقاءات لمناقشة قضايا الفيلم الوثائقي، وعدد من العروض بمدينة زاكورة.

وتهدف جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، التي تأسست سنة 2012، إلى النهوض بقطاع السينما بمنطقة زاكورة وجعلها قبلة لتصوير الأفلام السينمائية، وتقريب الفن والسينما من التلاميذ والناشئة.

وتنظم الجمعية، على مدار العام، ورشات وندوات ودورات تكوينية حول مواضيع تهم السينما والمهن المرتبطة بها كالإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88