تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الحضور العربي يطغى على معرض للفنون التشكيلية باسطنبول.

دأت شبكة “فنانون حول العالم”، اليوم السبت، بمعرضها للفنون التشكيلية في مدينة اسطنبول في تركيا، وحمل المعرض شعار “معًا للنهوض بالثقافة والفنون”.

ويُشارك بالمعرض الذي يجري تنظيمه في فندق “جرين بارك”، بالطرف الآسيوي من اسطنبول، نحو 170 فنان، منهم 163 من 17 دولة عربية، وخمسة أتراك، واثنان من السويد والبوسنة.

ويعتبر المعرض فرصة لإقامة الفنانين والأدباء والرسامين معرضهم تحت سقف واحد، ما يسهم في مد جسور التواصل بين الدول العربية وتركيا، وتقديم عدد كبير من الرسومات التشكيلية.

ويقدم المعرض نحو 133 لوحة تشكيلية ما بين تاريخية وثقافية ودينية، ويضم عددًا كبيرًا من الفنانين التشكيلين، بالإضافة إلى عشرات الشعراء والأدباء والرسامين، من الدول العربية وتركيا.

ومن المقرر إقامة العديد من الندوات الأدبية والفعاليات الفنية على هامش المعرض، بالإضافة إلى رقصة السماح (المولوية)، واستعراض للتراث والفلوكور الفلسطيني.

ويرعى المعرض، الذي تنتهي فعالياته غداً الأحد، الجمعية العربية في تركيا ومقرها إسطنبول.

وقال رئيس الجمعية العربية، متين توران ،”أقمنا هذا المعرض الفني، بالتشارك بين العرب والأتراك، للمساهمة في مد جسور التعاون ما بين الفنانين العرب والأتراك، بالإضافة لزيادة التواصل والإنفتاح فيما بينهم”.

وأضاف: “أهم الدول المشاركة سورية ومصر والسعودية، وسيستمر برنامجنا لما بعض المعرض من خلال التجول في مدينة اسطنبول، وزيارة العديد من الأماكن السياحية”.

إعداد / خالد عبد الرحمن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88