الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

7 نصائح رجيم يومية لوزن مقبول

يجمع خبراء التغذية على أنَّ نصائح الرجيم السبع اليوميَّة الآتية، مُساعدة للأفراد الراغبين في تحقيق هدفهم المُتمثِّل في وزن “مقبول” طويلًا.
عند الجوع، من الصعب أن يُمسك المرء نفسه، إلى أن يجد طعامًا صحيًّا. ونتيجة لذلك، سينتهي به الأمر إلى أكل أي صنف في طريقه!
التخطيط للوجبات الرئيسة وتلك الخفيفة (سناك) سينجح في إبعاد الجوع الشديد عنكم، الشعور الذي من شأنه أن يدمِّر أفضل نواياكم لتأكلوا بشكل صحيح.

احملوا في حقائبكم دائمًا وجبة خفيفة صحيَّة، مثل: كمّ من الفستق الحلبي أو بضع حبَّات من بسكويت الحبوب أو عبوة صغيرة من الزبادي اليوناني أو ربع كوب من الزبيب.

يُبالغ كثيرون في تقدير السعرات الحراريَّة، التي سبق أن أحرقوها، خلال أداء النشاط البدني. وغالبًا، تكون السعرات المقدَّرة أقلّ بكثير من تلك المحترقة في الواقع، وعند المبالغة في تقدير السعرات الحراريَّة، التي سبق أن أحرقها المرء خلال الرياضة، سيأكل أكثر من حاجته، الأمر الذي سيجعل الحفاظ على الوزن أو فقدانه صعبًا للغاية، كما أنَّ التمرينات الرياضيَّة الشديدة قد تدفع المرأة إلى الأكل أكثر، وبالتالي فإنَّ التمرينات المعتدلة قد تكون المفتاح الرئيس للسيطرة على الوزن بصورة أسهل.

إذا حذفتم لقمةً من كلِّ وجبة، ستتخلَّصون من 75 سعرة حراريَّة في اليوم، وهذا يعادل خسارة 8 باوندات (3.62 كيلوغرامًا) من الوزن خلال سنة!يُساهم الملح إلى حدٍّ كبير في زيادة الوزن، كما أنَّه يحثُّ على الشعور بالجوع والعطش أكثر. ولذا، تفقَّدوا ملصقات المعلومات الغذائيَّة، لتعرفوا ما إذا كان الطعام عاليًا في محتواه من الصوديوم، فتجنَّبوه نتيجة لذلك، واستبدلوا الأطعمة الطازجة بالمعلَّبة أو بطعام المطاعم، وستلاحظون أنَّ انتفاخ وجهوكم وبطونكم قد زال سريعًا.وجدت دراسة أجراها “مركز علوم الصحَّة” التابع لـ”جامعة تكساس” أنَّه كلَّما شرب المرء المزيد من مشروب “الصودا” الخاصِّ بالحمية، زادت مخاطر زياد الوزن.

كما أنَّ شرب عبوة أو اثنتين من “الصودا الدايت” يزيد محيط الخصر بنسبة 500 في المائة. لماذا؟ لأنَّ المحليات الصناعيَّة قد تدمِّر قدرة الجسم الطبيعيَّة على تنظيم حصَّته من السعرات الحراريَّة، اعتمادًا على حلاوة الأطعمة، وذلك وفق دراسة أُجريت على الحيوانات من قبل “جامعة بوردو” الفرنسيَّة. وهذا يعني أن الأفراد الذين يستهلكون الأطعمة الخاصَّة بالحمية، قد يكونون أكثر احتمالًا على أكل المزيد، لأنَّه يتمُّ خداع الجسم على أنَّه يأكل السكر، وبالتالي يتوق إلى أكل المزيد.

إذا بقي الطعام في مرمى النظر أثناء الأكل، ستجد الغالبيَّة نفسها تطلب طبقًا ثانيًا، حتَّى لو لم تكن جائعةً. ولذا، ضعوا الطعام على طاولة المطبخ أو داخل الفرن، واسكبوا الحصَّة المناسبة في طبقكم، ثمَّ اجلسوا إلى مائدة الطعام بعيدًا. وبذا، إذا رغبتم بكمٍّ إضافيّ، سوف يتوجَّب عليكم النهوض من أمكنتكم، وستكونون واعين ومدركين لما تأكلونه.تتبَّعت دراسة منشورة في “مجلَّة التغذية البريطانيَّة” الحميات الغذائية لقرابة 900 فرد ناضج، فخلصت إلى أنَّه عندما أكل الأفراد أغذية حاوية الدهون والبروتينات والمواد الكربوهيدراتية أكثر خلال الصباح، دام شعورهم بالشبع، كما أكلوا كمًّا أقل خلال اليوم، مقارنة بالأفراذ الذين تناولوا وجباتهم الأكبر في وقت لاحق. ولسوء الحظ، يبدأ كثيرون نهارهم على معدة فارغة.
وتدعو النصيحة إلى استهلاك 250 سعرة حراريَّة على الأقلِّ في وجبة الفطور. وليكن هدفكم أكل حصَّة من البروتين، كي تشعروا بالامتلاء لفترة أطول.

اعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88