‏Snap video

شاهد .. الألعاب الشعبية في مهرجان الزلفي .. تجذب الصغار وتثير شجون الكبار.

جذبت الالعاب الشعبية داخل القرية الشعبية في مهرجان الزلفي تاريخ وحضارة عدد كبير من زوار المهرجان الذين تنوعوا بين كبار السن والشباب والأطفال، واستطاعت أن تُثير شجون كبار السن الذين تفاعلوا معها مستذكرين حياة الماضي والأجداد حيث كانت تمارس هذه الالعاب على ضوء القمر.

هتون – جمعه الديب :

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة إشراقة النجاح للمعارض والمؤتمرات – الجهة المنظمة للمهرجان- غازي المسعري أن الألعاب الشعبية القديمة في المملكة تمثل موروث تاريخي وذاكرة لا يمكن نسيانها وأنها تمتاز بسهولة تأديتها وبساطتها وبثها روح الحماسة والمنافسة والتسلية والمرح لمؤديها لاعتمادها بشكل رئيسي على المهارات والقدرات البدنية وخفة الحركة.

وبيَّن ” المسعري” أن هذه الألعاب أسهمت بشكل رئيس وفاعل في تقوية الروابط الاجتماعية وبث روح الألفة بين أبناء الجيران من الأطفال والشباب وساعدتهم في تمضية أوقات فراغ مليئة بالأنس والمحبة في السابق؛ لأنها كانت تمثل التسلية الوحيدة لهم لانعدام أماكن الترفيه في الماضي.

يذكر أن فعاليات مهرجان الزلفي تاريخ وحضارة انطلقت مساء أمس بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتنظيم مؤسسة إشراقة النجاح للمعارض والمؤتمرات وتقام بقرية علقة التاريخية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88