أخبار حصرية

“تعليم محايل” يختتم فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين.

اختتمت اليوم, فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين, بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي .

خالد عبد الرحمن / واس
وأكد مدير تعليم محايل منصور بن عبدالله آل شريم, أن الحملة أسهمت في توعية أهالي القرى المستهدفة وتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة والحساب وتوعيتهم في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والصحية والاجتماعية والبيطرية, مشيدًا بجهود الدولة ممثلة في وزارة التعليم، التي تنفق بسخاء سبيل القضاء على الأمية ونشر التعليم والمعرفة في كل أرجاء البلاد واهتمامها ودعمها المتواصل ببرامج محو الأمية وحملات التوعية بتعليم محايل التي كان لها أبلغ الأثر في انخفاض معدل الأمية بين أوساط السكان .
من جانبه أفاد رئيس قسم تعليم الكبار بتعليم محايل المدير التنفيذي للحملة عبد الله بن علي عامر أن تنفيذ الحملة جاء انطلاقًا من حرص وزارة التعليم على إقامة حملات محو الأمية في الأماكن البعيدة والنائية للمواطنين الذين لم يتسن لهم الالتحاق بمدارس التعليم العام, مبينًا أن الحملة اشتملت عدد من البرامج التعليمية والتوعوية والتوجيهية والاجتماعية والصحية والبيطرية والتثقيفية، وتوزيع المساهمات الخيرية والعينية على الدارسين المستفيدين من الحملة .
بدوره بيَّن الدكتور العاصمي أن محو الأمية يشكل حقًا من حقوق الإنسان وأداة لتعزيز القدرات الشخصية وتحقيق التنمية البشرية و الاجتماعية مؤكدًا أن التعليم الأساسي الجيد يزود الطلاب بمهارات محو الأمية مدى الحياة ويشجع على بلوغ مستويات علمية أعلى .
فيما عبَّر الأهالي, عن شكرهم وتقديرهم لإدارة التعليم بمحافظة محايل ممثلة في قسم تعليم الكبار على اهتمامهم بأهالي مركز حميد العلايا وجهدهم المبذول لإنجاح فعاليات حملة التوعية ومحو الأمية، لما لها من أثر إيجابي في نشر الوعي التعليمي والديني والثقافي والاجتماعي والصحي بين الأهالي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88