أخبار حصرية

اختتام دورة تنمية مهارات الخطباء في صربيا.

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في سراييفو بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في جمهورية صريبا الدورة التدريبية الثانية لتنمية مهارات الخطباء، التي أقيمت في مدينة نوفي بازار بإقليم السنجق بصربيا على مدى أسبوع  واختتمت اليوم ، بمشاركة أكثر من ثلاثين خطيباً وإماماً.

هتون – جمعه الديب :

 وشارك في إلقاء محاضرات الدورة الأولى، والثانية ــ اللتان صاحبهما إقامة نشاطات وبرامج دعوية متنوعة في عدد من المساجد والمراكز التابعة لها ـــ كل من فضيلة الشيخ محمد المطرودي، والشيخ بندر المحياني، والشيخ هاني الحارثي .      

وأعرب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بسراييفو المشرف على الدورات والبرامح الدعوية المماثلة الدكتور عبدالمجيد بن غيث الغيث عن شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على دعمه الكبير وتوجيهاته الرشيدة لإنجاح هذه البرامج والدورات التي تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الشؤون الإسلامية لنشر الوعي الديني والقيم والتعاليم السمحة البعيدة كل البعد عن الغلو والتحزب والتطرف والإرهاب، والمنبثقة من رسالة المملكة وقيادتها الرشيدة في دعم العمل الإسلامي الرشيد، كما نوَّه “الغيث” بالتعاون والدعم والمساندة من المشيخات الإسلامية في صربيا في العاصمة بلغراد، ونوفي بازار، والتي كان لها بالغ الأثر في نجاح وحسن التنظيم لهذه البرامج النوعية التي تعنى بباكورة العمل الدعوي والخطاب الديني وهم فئة الأئمة والخطباء.

من جانبه، رفع رئيس المشيخة الإسلامية في صربيا الشيخ الدكتور مولود دوديتش الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ على عنايتهما بكل ما يهم الإسلام ويخدم المسلمين بالعالم ، مؤكداً أن مسلمي صريبا بخاصة والبلقان بعامة يقدرون للمملكة وقيادتها مواقفها المشرفة معهم ودعمهم ومساندتهم التي تجسد ريادة المملكة للعالم الإسلامي وحرصها على رفعة شأن المسلمين.

           

  وأزجى “دوديتش” شكره وتقديره لمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وكافة منسوبي الوزارة، وسفارة المملكة في سراييفو على دعم المناشط والبرامج العلمية الدعوية لمسلمي صربيا، سائلًا الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته، وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان.            

 وكانت الدورة التدريبية الأولى لتنمية مهارات الخطباء قد أقيمت في عاصمة جمهورية صربيا بلغراد الأسبوع الماضي، واستفاد منها أكثر من أربعين خطيبًا، كما تسلم الجميع في ختام الدورتين شهادات إتمام وحضور الدورة.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88