البيت والأسرة

نقاط ضعف في الرجل قد تغيب عن المرأة

كما نعلم عن الرجل فأنه يعيش بضغط وتوتر أكثر من الذي تعيش فيه المرأة، حتى أنه عدد ابتساماته أقل من العدد الذي تبتسمه المرأة إضافة لأنه يستعين بعاطفته بشكل أقل منها.

وغير هذه المواضيع فهناك سلوكيات ونقاط ضعف وأسرار لدى الرجل لا تعلمها جميع النساء، وهي:

الشعور بالرفض:

وهي من أكثر نقاط الضعف التي تتواجد بشخصية الرجال، لأن عند شعوره بالرفض ضمن محيطه يمسه هذا الأمر من الداخل، إضافة علة أنه من الممكن أن يحبس بداخله مشاعر وانفعالات عدوانية قد تظهر من خلال تعامله مع الآخرين بعد تعرضه لموقف الرفض.

ألا يكون قدوة لأطفاله:

وعلى عكس المرأة، فلا يهتم بالتصور الذي يأخذوه الجيران عنه أو أي أحد أخر، إلا عندما يتعلق الأمر بأطفاله فهو يصبح مهوس بأن يكون قدوة لأطفاله، وهو أمر يجعله بحالة توتر دائمة.

القلق بشأن الراتب:

بسبب طبيعته داخل الأسرة فهو يبقى بحالة توتر دائمة إن لم تكون جميع الأمور تحت السيطرة، ولمجرد أن يشعر بأن مصدره المالي الوحيد قد ينقطع بأي لحظة سيكون شعور محفز للخوف.

فكرة الموت:

وطبعاً هي غريزة طبيعية عند جميع الكائنات إلا على حسب الدراسات فأن الرجل يخاف من الموت أكثر من النساء، ويوجد أسباب كثيرة لهذا الخوف وأكثرها أهمية أن الرجل هو الحامي الأول لأولاده من المخاطر.

الصلع:

والشعور بهذا الإحساس يكون أمر كارثي للمرة الأولى بالنسبة للرجل، وهو أمر يشعره بالخوف والتوتر وأكدت الدراسات والإحصائيات على أن 65% من الرجال معرضين لمثل هذا الشعور لكنه سيزول بشكل سريع.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88