‏Snap video

12 مهرجانًا سياحيًا في صيف الرياض.

يشهد موسم الصيف وإجازة نهاية العام الدراسي في منطقة الرياض عددًاً كبيرًا من المهرجانات والفعاليات السياحية، التي أطلقها شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك بجهود وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

هتون – جمعه الديب :

حيث يقام في الرياض خلال موسم الصيف والإجازة المدرسية والأعياد هذا العام 12 مهرجانًا وفعالية سياحية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وتتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وتراثية وسياحية وثقافية واجتماعية ورياضية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع لتناسب كافة الشرائح وبخاصة الشباب والعائلات.

وانطلقت أولى تلك المهرجانات من خلال فعاليات الجوهرة بمحافظة المزاحمية، وأيضاً فعاليات واحتفالات للأطفال بمحافظة البجادية، ومهرجان بئر العود التراثي  في محافظة عفيف، وفعالية استاد موسكو بالرياض.

كما يقام مهرجان قرية أشيقر التراثية في محافظة أشيقر ويتضمن فعاليات شعبية متنوعة وأمسيات شعرية وزيارة المتاحف، ومهرجان الحبحب بمحافظة ساجر حيث عرض من خلال هذا المهرجان الزراعي المنتجات الزراعية بالمحافظة، إضافة إلى الاحتفالات بالأعياد الإسلامية عيد الفطر وعيد الأضحى في المنطقة.

وتحتضن العديد من المراكز التجارية والترفيهية بالرياض مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، بجانب مهرجان التمور في محافظة وادي الدواسر، ومهرجان الحبحب بوادي الدواسر، وكذلك مهرجان صيف الخرج ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج السياحية المنوعة بمحافظة الخرج.

يشار إلى أن الرياض من الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار طوال العام وخاصة خلال المواسم والإجازات، لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة بالإضافة الى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88