البيت والأسرةمواقف طريفة

فيديو.. فتاة بيد واحدة وبدون ساقين تُمارس “الفروسية”

“ركوب الخيل” ليست رياضة سهلة يمكن لأي شخص ممارستها، فهي تحتاج إلى قوة وقدرة على التحكم، حتى تتم ممارستها ببراعة، ولكن هذه الشابة، التي لا تملك سوى يد واحد ومبتورة الساقين، نجحت في إتقان هذه الرياضة.

وكانت الشابة الأمريكية «جيسيكا توما»، 25 عامًا، قد بدأت تشعر بآلام في ساقيها، منذ شهر فبراير 2017، وبعد تشخيص الأطباء لحالتها، تبيّن أنها تعاني من اضطراب في المناعة الذاتية؛ نتيجة حدوث التهاب في الشريان العقدي، مما تسبب في منع وصول الأكسجين إلى أطرافها.

https://www.youtube.com/watch?v=qj8LUhYILtg

وتطور مرض «جيسيكا» بشكل سريع، حيث تعرضت أنسجة ساقيها وذراعها الأيسر للتلف، حيث قرر الأطباء إخضاعها لعملية جراحية؛ لبترها، ما جعلها تواجه صعوبة كبيرة في بداية الأمر للتأقلم مع وضعها الجديد، ولكن «جيسيكا» التي كانت تستمتع بامتطاء جواديها «ألبرت وشوغار»، خمس مرات كل أسبوع، قررت العودة إلى امتطاء حصانيها من جديد، بعد أسبوعين فقط من خروجها من المستشفى، والغريب أنها نجحت في الأمر، وطلبت من أسرتها مساعدتها على امتطاء حصانها؛ ليساعدوها على ذلك بالفعل، إلا أنها شعرت بالكثير من الحزن عقب امتطائه، خاصة بعدما أدركت الاختلاف الذي سيحدث في حياتها.

وأكدت «جيسيكا» أنها نجحت في تجاوز الأمر، والعودة إلى امتطاء حصانيها؛ بفضل مساندة خطيبها لها، لافتة إلى أنها ستحصل على أطراف صناعية نهاية الصيف، وهو ما سيساعدها أكثر.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88