فن و ثقافة

فرقة أثينا للمسرح والفنون الدرامية تعرض مسرحيتها “أموتل”

تقدم فرقة أثينا للمسرح والفنون الدرامية يوم 30 يوليوز الجاري بالمركب الثقافي لمدينة أيت ملول (جنوب العاصمة الرباط) عرضًا لمسرحيتها التي تحمل عنوان “أموتل”، والتي تتناول الأسطورة التاريخية “إيسلي و تيسليت”.

إعداد: عبدالرحمان الأشعاري/المغرب

وذكر بلاغ للجمعية أن البناء الدرامي لهذا العرض المسرحي ينطلق من إحدى الأساطير الأمازيغية الشهيرة في الجنوب الشرقي المغربي، مستثمرًا قصة الشابين اللذين ملأت دموعهما بحيرتي منطقة إيميلشيل، التي تشهد سنويا إحياء “موسوم الخطوبة”.

وأوضح البلاغ أن العرض المسرحي “يتناول معاناة وتمرد فتاة شابة (تيسليت) على أحكام قبيلتها الجائرة والتي باعدت بينها وبين حبيبها (إيسلي)، فقررت ترك كل شيء وراءها والبحث عن حبيبها ، لتصطدم بلعنة أصابت حبيبها رفقة قبيلته”.

وقد استندت الفرقة في إعداد المسرحية على “رؤية إخراجية اتخذت من الخيال منطلقا لها، لما له من قدرة على خلق التشويق والإثارة بالاعتماد على المنهج التشكيلي الرمزي، عبر لغة يكون الجسد منطلقها الأول بغية إمتاع المتلقي”.

للإشارة فإن مسرحية “أموتل” من تأليف أسامة سروت، دراماتورجيا وإخراج محمد أوهمو، أما مهمة التشخيص فقد أسندت لكل من كبيرة لبردوز، وإبراهيم أجداب، وعمر أبا، وعبد المالك أورايس، وعبد الرحيم يحي.

وأنجز سينوغرافيا المسرحية صافية زينزوني، بينما أنيطت مهمة الإشراف على الملابس لحسن نايت بوهوا، والموسيقى لصلاح بودور، أما مسؤولية العلاقات العامة والتواصل فتولاها زكرياء زكي، و أشرف على إدارة الإنتاج ياسين أودو.

واستنادًا للمصدر نفسه، فإن مسرحية “أموتل” من الأعمال المسرحية التي استفادت من الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، لإنتاج وترويج العروض المسرحية برسم موسم 2018.

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88