الفنون والإعلامفن و ثقافة

5 فرق خليجية تتنافس في مسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية.

تتنافس خمس فرق خليجية مسرحية للفوز بجوائز “مسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية” ، ضمن الفعاليات الثقافية لسوق عكاظ في نسخته الثانية عشرة التي تنظمها اللجنة الثقافية بالسوق تحت إشراف جامعة الطائف .

خالد عبد الرحمن / واس
وأوضح المشرف العام على المسابقة الدكتور بندر البقمي، أن المسابقة التي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة الماضي تشتمل على عروض مسرحية عدة مشاركة من داخل المملكة العربية السعودية ومن دول الخليج العربي , مشيرًا إلى تنافس الفرق المشاركة للفوز بجوائز المسابقة، حيث ستنال الفرقة الفائزة بالمركز الأول 80 ألف ريال ودرع عكاظ الذهبي، بينما ستنال الفرقة الفائزة بجائزة المركز الثاني 60 ألف ريال ودرع عكاظ الفضي، فيما ستنال الفرقة الفائزة بالمركز الثالث 40 ألف ريال ودرع عكاظ البرونزي.
وأكد أن هذه المسابقة جاءت لتسهم في إثراء الفعل الثقافي في السوق، وإتاحة الفرصة للجمهور المتطلع للفرجة لمشاهدة العروض المسرحية على أرض سوق عكاظ، باعتباره تظاهرة ثقافية فنية جماهيرية مبيناً أن العروض المسرحية تصاحبها ندوات تطبيقية لقراءة العروض فنيًا من قِبل نقاد ومسرحيين، وبمشاركة المهتمين والمتذوقين للمسرح .
يذكر أن آلية المشاركة في المسابقة تشمل إرسال الفرق الراغبة بالدخول في المسابقة طلب الاشتراك إلى موقع سوق عكاظ الإلكتروني، مرفق برابط للمسرحية في موقع (YouTube)، ولابد أن تنطبق عليه الشروط الخاصة بسوق عكاظ، ثم يتم اختيار أفضل العروض للمشاركة في المسابقه النهائية، لتقديمها في أرض سوق عكاظ.
كما تشارك في المسابقة فرق مسرحية من مملكة البحرين، بفرقة مسرح الصواري بعرض”المفتاح”، ومن المملكة العربية السعودية فرقة مسرح الطائف بمسرحية “تنصيص”، وفرقة مسرح جامعة الطائف بعرض “المظلة” إضافة لمشاركة فرق مسرحية أخرى في المسابقة، إذ تشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة فرقة مسرح رأس الخيمة الوطني بعرض “موال حدادي”، ومن سلطنة عمان فرقة جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس بعرض “حزاوي حمدان”.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88