‏Snap video

“جامعة الطائف” تعرض قصص نجاح حرفيين وحرفيات ونماذج لأعمالهم في سوق عكاظ.

استعرضت ورشة عمل نظمتها جامعة الطائف ضمن فعاليات سوق عكاظ اليوم تحت عنوان “البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية – بارع” ، نماذج للحرفيين والحرفيات وأعمالهم، وأبرز قصص نجاحهم، وما قابلهم من معوقات وكيفية التغلب عليها ومراحل تطور الحرفة لدى كل منهم.

خالد عبد الرحمن / واس
وتضمنت الورشة التي قدمها مسؤول برنامج بارع بمحافظة الأحساء محمد العويفير ، عرض نبذة عن البرنامج ودوره في تطوير الحرف والصناعات اليدوية في المملكة ، متحدثاً عن تاريخ البرنامج ونشأته، مستعرضاً الأهداف التي قام من أجلها البرنامج , يأتي في مقدمتها تطوير الحرفة وتطوير الحرفي، وتنشيط صناعة الحرف التقليدية السعودية والمدن التاريخية، وكذلك دعم الحرفيين وصناعتهم الحرفية التقليدية.
وأشار العويفير إلى أن دور برنامج “بارع” يقوم في اكتشاف وعرض الروابط الموجودة بين التقاليد الفنية والحرفية الخاصة بالشرق الأوسط وآسيا الصغرى، باعتبار أن المملكة نقطة تركيز في هذا المجال.
يذكر أن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” الذي أقر استراتيجيته مجلس الوزراء في جمادى الآخرة 1433هـ يعمل على تنظيم قطاع الحرف والصناعات اليدوية وتنميته، ليصبح رافدًا من روافد الاقتصاد الوطني، ويسهم في توفير فرص العمل للمواطنين، وزيادة الدخل، و إبراز التراث، ويوفر منتجات قادرة على المنافسة، وقابلة للتسويق داخل المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88