أخبار حصرية

انطلاق مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية في سوق عكاظ

انطلقت أمس مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية في نسختها الثانية ، والمقامة ضمن فعاليات سوق عكاظ في دورته الثانية عشرة ، بعد النجاح الذي حققته المسابقة في نسختها الأولى العالم الماضي .

خالد عبد الرحمن / واس
وقد تأهل ١٥ فريقاً إلى المرحلة الثانية من مراحل المسابقة المقامة ضمن الأنشطة الثقافية التي تحتضنها الخيمة الثقافية في سوق عكاظ، خلال الفترة من السادس إلى الثامن من شهر يوليو الجاري، وافتتحت بعرض مادة تعريفية عن المسابقة.
وبدأت فعاليات المسابقة بالجلسة الحوارية الأولى، تحت عنوان “التعليم وريادة الأعمال في تحقيق رؤية 2030 التسهيلات والمعوقات” حيث شارك في الجلسة العديد من المختصين في هذا المجال، وهم: وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني، والمشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة الدكتور هاشم النمر، ورئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف الدكتور محمد الزهراني، والمستشار المعتمد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عضو المجلس الاستشاري في صندوق (ديم المناهل) وصندوق (نامي) ولاء نحاس ، وأدار الجلسة الحوارية الأولى استاذ علوم الحاسب المساعد عضو مركز ريادة الأعمال بجامعة الطائف الدكتور رباعي سالم الرباعي.
وانطلق بعد ذلك التصويت على الأفكار المشاركة على موقع المسابقة، كما قدم عرض أولي للمشروعات والأفكار المقدم، ثم التصويت على المشاريع المرشحة وتشكيل أعضاء الفرق المتأهلة.
وشهد اليوم انطلاق فعاليات اليوم الثاني من المسابقة بالتصويت للفرق الـ15 على موقع المسابقة، ثم انطلقت ورش العمل بورشة عمل أولى بعنوان “تطوير نماذج الأعمال للمشاريع الرقمية”، تقدمها مؤسسة شركة (اعقلها) والمستشارة في ريادة الأعمال أسرار العميري، تلتها ورشة عمل أخرى، بعنوان “كيف تحدد تلخيص مشروعك الريادي” وورشة “تواصل سريع واستشارات – Networking Speed” وورشة “كيف تجتذب مستثمرين لشركتك الناشئة” و”كيف تخطط لمشروعك الريادي” و”خطوات صغيرة للتسويق كالكبا” و”فهم سلوك المستهلك وتحليل احتياجات العميل وتأثيره على تصميم وتسويق المنتج أو الخدمة في المشروع الريادي” التي شارك فيها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في قطاعات الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة .
يذكر أنه تنطلق يوم غد وضمن فعاليات سوق عكاظ العروض النهائية لـ15 فريقاً مشاركاً في مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية ، وبعدها ستكون نهاية التصويت للأفكار المشاركة على موقع المسابقة ، وفي نهاية المسابقة عن احتضان ثلاثة مشاريع فائزة وتوزيع الجوائز وتكريم المشاركين والداعمين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88