فن و ثقافة

جناح “جرب الحِرفة” بسوق عكاظ يُتيح لزواره تعلم المصنوعات اليدوية.

أتاح جناح “جرب الحِرفة” المُقام بجادة سوق عكاظ في نسخته الثانية عشرة، لزوار السوق تعلُم الحِرف اليدوية من خلال سعف النخل، والتدريب على صُنع الإكسسوارات بالأحجار الكريمة والكريستال والخرز.

خالد عبد الرحمن / واس
وأفادت الحِرفية والمُدربة بالجناح مريم جديع الخيبري, أن مشاركتها في السوق تعد المشاركة 12، حيث اكتسبت مهنتها عن طريق الهواية والوراثةِ من آباءها وأجدادها, مبينة أنها عملت خلال مشاركاتها في السوق على تعريف وتدريب الزوار مهنة المصنوعات اليدوية من السعف المتمثلة في صُنع المروحة، وسُفَر الطعام ، وسِلال الخُبز ، والشنط ، والمكانس اليدوية ، وبالألوان الطبيعية والصناعية بتشكيلاتٍ منوعة ما بين المُعَرّج ، والحَنبْل وغيرها من العيّنات بحسب طلب المستهلك .
وبينت أنها في السابق تُعطي دورات للحرفيات بأسعار رمزية في المدينة المنور مقر إقامتها وتعلم مهنة المصنوعات اليدوية بسعف النخل, ووصل عدد المتدربات لديها إلى 30 متدربة.
وعن تعليم زوار سوق عكاظ حِرفة صُنع الإكسسوارات أبانت المدربة حواء خليل يوسف القادمة من منطقة الرياض، أن مشاركتها في سوق عكاظ كانت على مدى سبعة أعوام، وفي جناح “جرب الحرفة” لمدة سنتين في صنع الأساور والخواتم ، والعقود التي تُلبس من قِبل النساء ، لافتةً إلى أنها تعطي الدورات في المدارس لتعليم الطالبات حِرفة صنع الإكسسوارات .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88