‏Snap video

بدء مهرجان التمور الأول بمحافظة العقيق

بدأ أمس مهرجان التمور الأول بمحافظة العقيق في منطقة الباحة، ضمن صيف الباحة، الذي يصاحبه عدداً من الفعاليات والمحاضرات العلمية .
وأوضح محافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم في كلمة له بهذه المناسبة أن المهرجان يهدف إلى إبراز إنتاج المزارعين في المنطقة من التمور وتشجيعهم وتعريف المجتمع بالثروة الزراعية، إضافة إلى استقطاب مصانع التمور بالمحافظات المجاوره لتعريف المزارعين بكيفيه الاستفاده من الإنتاج وحفظه بطريقه صحيحه تمكنهم من تسويقه طوال العام، منوهاً بتمديد المهرجان لمدة 10 أيام.
بعد ذلك استمع الحضور إلى نخبه من الأساتذه من عدة جامعات للمحاضرات التعريفية بالأمراض التي تصيب النخيل والمحصولات.
من جهته أفاد رئيس لجنة التنمية بالعقيق عبدالله البعيص أن محافظة العقيق تشتهر بإنتاج التمور مما يجعل من المهرجان نواة لمهرجانات قادمة، حيث سيتم عرض التمور بأنواعها، بالمهرجان وعرض فسائل النخيل، وإقامة مزاد علني بالمهرجان .
وأبان أن المهرجان يقع على مساحة 8000 م2 خصصت للتحميل والتنزيل وشحن التمور، وذلك بالتعاون مع بلدية محافظة العقيق وفرع الشؤون الزراعية بالمحافظة من خلال 40 مبسطاً مخصصة للسعوديين لخدمة المتسوقين ، مشيراً إلى أن العرض سيتاح طيلة أوقات عمل المهرجان، مما يتيح للمستهلكين فرصة الشراء خارج أوقات المزايدات .

المصدر / واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88