الفنون والإعلامفن و ثقافة

الرزفة الحربية تسافر بالهوية العُمانية إلى أرض سوق عكاظ 12

تفاعل زوار سوق عكاظ في نسخته الـ 12، مع عروض الرزفة الحربية العُمانية، و أثرت ذائقتهم الثقافية حيث قدمت لهم نبذة عن الثقافة والفنون الشعبية بسلطنة عُمان الشقيقة، والتي تشارك في سوق عكاظ بعدد من الفعاليات والعروض .

خالد عبد الرحمن / واس
وأوضح رئيس الوفد العماني المشارك بسوق عكاظ 12 سالم سيف المزروعي، أن عكاظ يمثل ثقافة عربية مشتركة تجمع شعوب العالم العربي وشعوب الخليج خاصة، مشيراً إلى أن مشاركة السلطنة تضمنت تقديم عدداً من العروض لأبرز الفنون والرقصات الشعبية التي يأتي في مقدمتها “الرزفة الحربية”، التي استمدت من قلب عمان العاصف والتي كان فيها العمانيون الأوائل يقطعون المسافات الطويلة مسافرين إلى البقاع المختلفة، مبينًا أن الرزفة تعد من أشهر الفنون الشعبية بالسلطنة، وتقام في الأعياد و المناسبات وحفلات الزواج .
وبين المزرعي أن مشاركة سلطنة عمان تتضمن كذلك جناح للساحة العمانية حيث يقدم للزوار القهوة العربية والحلوى العمانية، وأربع أجنحة للحرف الصناعات التقليدية بسلطنة عُمان تشمل صناعة الفضيات والخناجر العمانية والمنسوجات، والمأكولات الشعبية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88